قائد الإنجاز التاريخي لليستر سيتي ستيف والش، اكثر من مجرد كشاف

لا يزال الحديث عن انجاز ليستر سيتي التاريخي عام 2016 مستمر و اليوم يكشف لنا صائد التعاقدات ستيف والش كيف صنع فريقاً بقيمة 21 مليون جنيه استرليني و فاز بلقب البريمير ليغ .. ستيف والش هو رئيس كشافين ليستر سيتي سابقاً و المدير الرياضي الحالي لفريق إيفرتون.
يتحدث بشكل مختصر عن كل لاعب قبل جلبه لليستر سيتي من التشكيلة التاريخيه الفائزة بالبريمير ليغ. اليكم أهم ما ذكره.


1- الحارس شمايكل بقيمة 1 مليون جنيه استرليني قادماً من ليدز يونايتد /

الصورة

كان اللاعب الوحيد الذي لم اقوم بجلبه ، الصفقة تمت قبل قدومي للنادي. سفين غوران هو من جلبه ومدرب الحراس مايك ستويل هو من جعله يصبح افضل. كان كاسبر يملك الجودة و عقلية الإنتصار. انه قائد فعلي للفريق.

2- الظهير سيمبسون قادماً من كيو بي ار بقيمة 750 الف باوند عام 2014 /

الصورة

كانت بدايته سيئه بسبب اسلوبه بالتدريبات ، ولكن كنت اثق به. عندما جائني رانييري طلب مني التعاقد مع ظهير. قلت له ما رأيك سيمبسون؟ قال انه يتدرب مع الرديف. قلت لديه اكثر من 100 مباراة بالبريميرليغ. حينها انطلقت مسيرته من جديد.

3- المدافع مورغان قادماً من نوتنغهام فوريست بقيمة 1 مليون جنيه استرليني /

الصورة

وصلنا و اللاعب يعاني من زيادة وزن. هو اول لاعب اقوم بجلبه لليستر سيتي منذ قدومي ولكن استطيع القول بكل اختصار عن مورغان هو ( الصخرة التي بنينا عليها الفريق ).

4- المدافع هوث قادماً من ستوك سيتي بقيمة 4 مليون جنيه استرليني عام 2015 ( اتى بنظام الإعارة وتم شراء عقده في نفس العام ) : 

كان ملهم لنا جميعاً ، شخصيته عظيمه و قائد جيد داخل الملعب و خارجه ، كان مدافع لا يمتاز بالسرعه ولم يحاول ان يكون سريعاً ولكن يجيد اللعب بالكرة و يمرر بشكل ممتاز و قادر على الدفاع بدون كرة لمدة ساعة و اكثر.

لقد جلبناه بنظام الإعارة في البداية من ستوك سيتي بسبب سجله السابق بالإصابات ولكن اكتشفنا ان طاقمنا الطبي رائع و يحتاج لفرصة حيث ان اللاعب غاب عن لقائين فقط ، ذهبنا مباشرة لشراء عقد اللاعب قبل ان يرتفع سعره مستقبلاً و استطعنا جلبه بقيمة 4 مليون جنيه استرليني فقط. 

كان هوث مؤثراً بشكل كبير في تحقيق اللقب.

5- الظهير فوكس قادماً من شالكة بصفقة انتقال حر عام 2015 /

شاهدته سنوات يلعب كرة القدم و كان رائعاً. كانت من اسهل الصفقات التي قمت بجلبها لهذا الفريق. من سوء حظ اللاعب وصل تحت قيادة نايجل ولكن لم يلعب اي مباراة تحت قياته حيث تمت إقالته وجلب رانييري.

بعد قدوم رانييري لم يشارك فوكس في اول 6 مباريات تحت قيادة المدرب الإيطالي بسبب تواجد شلوب الذي تفوق على فوكس بالنسبة لرانييري. اتى الي فوكس و طرق علي الباب غاضباً ( هل علي ان أقتل شلوب من اجل اللعب بالتشكيل الأساسي ؟ ) إصيب شلوب بعدها و تم إدراج فوكس للمره الأولى في تشكيلة رانييري. 

لقد قلت له ( فوكس! لديك فرصة يوم السبت القادم شلوب لن يلعب بسبب الإصابة ) لقد صفق وقال صحيح بصوت عالي. خرج من مكتبي و الباقي هو تاريخ لهذا اللاعب حيث ان شلوب لم يستطيع إسترداد مكانه بتشكيلة رانييري. فوكس يملك شخصية عظيمة جداً.

6- رياض محرز قادماً من لو هافر الفرنسي بقيمة 450 الف باوند في عام 2014 /

الصورة


ذهبت لمشاهدة مباراة لرياض محرز ولكن لم أكن معجباً به ، لكنني رأيت هذا اللاعب الصغير يلعب بكل قوة و حماس وأحببته بعد مشاهدته. لقد شاهدته بعد المباراة وقلت له ( انت بحاجة للقدوم الى ليستر ) لم يكن يعرف اين ليستر سيتي و كان يعتقد انه فريق للرجبي لكنني اكدت له انني لن اسمح له بلعب لعبة الركبي.

لقد اقنعته للقدوم الى ليستر سيتي رغم تحطيم زملاءه السابقين له ، اخذته على انفراد و اكدت له التمسك بالإنتقال الى ليستر سيتي و جعلت روب ماكنزي ايضاً يتحدث معه.

لقد صدمته عندما قلت له اننا بحاجه اليه و سنقوم بحسم الصفقة ، تحدثت الى تيري روبنسون ان الصفقة يجب ان تتم و يجب ان نتمسك باللاعب. لقد دفعنا 450 الف يورو لجلبه و بعناه مقابل 60 مليون جينه استرليني. انه رجل جيد و ذو روح طيبه.

بالنسبة لي لقد نجح. ربما كان هذا التوقيع هو الأكثر إرضاءً بالنسبة لي ، اكثر من كانتي ايضاً.

7- درينكواتر قادماً من مانشستر يونايتد بقيمة 750 الف باوند عام 2012 /


لقد كان ثاني لاعب قمت بالتعاقد معه بعد عودتي ، مقابل 750 ألف جنيه إسترليني من مانشستر يونايتد. تم بيعه لتشيلسي مقابل 32 مليون جنيه إسترليني. ليس قطعة سيئة من الأعمال ، سواء.

لقد كان ثاني لاعب اقوم بجلبه منذ عودتي. قمنا بشراءه بقيمة 750 الف باوند وتم بيعه مقابل 32 مليون جنيه استرليني. من الناحية التجارية بطبيعة الحال ليس سيء.

لقد إعرناه الى بارنسلي لإكتساب الخبره. كان له دور فعال بالفوز بالبريمير ليغ. حالياً فقد الكثير من مميزاته لكننا نحبه. وصفه نايجل بأنه شخصية معقده وبحاجه الى رعاية خاصة. لكنه كان لاعباً جيد.

8- كانتي قادماً من كان الفرنسي بقيمة 5.2 مليون جنيه استرليني عام 2015 /

الصورة

رأيته للمره الأولى يلعب مع كان امام مارسيليا. وكانت هي المره الوحيدة التي رأيته يلعب وعرفت على الفوز ان التقارير التي تم إعدادها عن كانتي كانت صحيحه. لقد جلبناه بقيمة 5.2 مليون جنيه استرليني وبعناه بقيمة 32 مليون جنيه استرليني وكان بالإمكان الخروج بمبلغ مالي اكبر.

كان وكيل اعمال كانتي صعباً نوعاً ما في المفاوضات حيث وصل الأمر الى تدخلي شخصياً بالمفاوضات لحسم الصفقة. كان وكيل اعمال اللاعب يريد ان يبقى كانتي في فرنسا وكان قريب من الإنتقال الى مرسيليا.


لقد خطفت الصفقة من قلب مارسيليا. اجتمعت معه و قلت لن تغادر حتى نحسم الصفقة لصالحنا ولكن ليس بطريقة تهديد ، اقنعت وكيله ان الإنتقال الى البريمير ليغ سيشكل فرصة كبيره لكانتي لإثبات قدراته و هذا ما اقتنع به وكيل اعمال اللاعب و ما حصل بعدها.

كان رانييري متردداً في صفقة كانتي وكنت اتردد اليه دائماً للموافقة على الصفقة حيث ان صفقة كانتي كانت هي الأخيره هذا الصيف للفريق ولن تدعم الإدارة رانييري بلاعب اخر. كان رانييري يريد جناح ولكن في النهاية نجحت في إقناعة.

لقد كانت صفقة رائعه بمعنى الكلمة.

9- البرايتون قادماً من استون فيلا بصفقة انتقال حر في عام 2014 /

الصورة

اتذكر عندما تحدثت الى جراهام باور الذي كان في ويغان في ذلك الوقت. وكان البرايتون معار الى الفريق. سألته على جودته وقدرته وقال لي ( يحصل على الكرة بدون ارتكاب اخطاء ، انه رائع في افتكاك الكرة ).

ركزت على هذا الأمر وقمت بجلب اللاعب بعد مراقبته بدقه ، لقد كان رائعاً بالكرة و بدون الكرة ولا زال. لم يحصل على المديح الذي يستحقه حتى الان.

10 – اوكازاكي قادماً من ماينز بقيمة 7 مليون جنيه استرليني في عام 2015 /

الصورة

قمت بجلبه والفريق لم يجلب اي مدرب حتى الان. كانت إقالة نايجل حديثه. لقد استشرت الكثير من الناس قبل حسم الصفقة من ضمنهم نايجل و اثنى على اللاعب. قمت بتقديم اللاعب بنفسي بالمؤتمر الصحفي لأن الجماهير تريد ان تعرف لماذا جلبناه وكل شيء عنه. كانو يريدون معرفة ماذا يمكنه ان يفعل ؟ و من اين جاء ؟.

انه مزعج على ارضية الملعب. هو مهاجم ولكن لا يسجل الإهداف ولكن يشكل قلق للمدافعين. وعندما لا تملك الكرة سيمنحك لاعب خط وسط إضافي. انه اكثر لاعب مزعج على ارضية الملعب قمت بجلبه.

11- جيمي فاردي قادماً من فليتوود تاون بقيمة 1 مليون جنيه استرليني في عام 2012 /

الصورة

لقد شاهته في مباراة امام هال سيتي و مباشرة اعتقدت اننا يجب ان نجلب اللاعب. كان الكشافين يراقبونه بإستمرار و تقاريره تصلني منذ بداياته ولكن عندما شاهدته تأكدت انه ذو جودة عالية.

لقد جلبناه الى النادي و قمنا بشرح كامل لدوره المستقبلي بإستخدام مقاطع الفيديو و التقارير السابقه التي عملناها بعد مشاهدته ، لم اكن انوي دفع مليون في جيمي فاردي ولكن دخل ساوثهامبتون في الخط و رفع سعر الصفقة ولكن نجحنا في اقناع اللاعب و إعطائه اهمية عالية لكي يختار ليستر سيتي وفعل هذا الأمر.

بعد الموسم الأول اجتمع معنا و اراد العودة الى فليتوود. لقد شعر ان الفريق يملك لاعبين افضل منه ولم تكن بدايته الأولى رائعه. لكن اخبرها ان يذهب و يفعل ما فعله بشكل افضل عندما شاهدناه قبل الشراء. اخبرناه ان يؤمن بنفسه و كان بحاجه الى التشجيع.

ذهب للملعب و الباقي هو تاريخ. نعم تاريخ. انه رائع و تاريخي.

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن