شرح: لماذا اقال شيفيلد يونايتد كريس وايلدر ؟ تصريحات الأمير عبدالله بن مساعد ؟ الوضع المالي؟ والمزيد..

اعلن نادي شيفيلد يونايتد الشهر الماضي إقالة مدرب الفريق كريس وايلدر من تدريب الفريق وسط غضب كبير من جماهير النادي على هذا القرار بسبب العلاقة الأكثر من ممتازة بين المدرب و الجماهير، وادار كريس وايلدر 227 مباراة كمدرب لنادي شيفيلد يونايتد حقق من خلالها 106 فوز و 44 تعادل و 77 خسارة ونجح بقيادة الفريق الى البريمير ليغ بعد ان كان الفريق متواجد في الليق ون في عام 2016.

و وضع الأمير عبدالله بن مساعد مالك شيفيلد يونايتد نفسه في موقف صعب سيكون امام قرارات صعبه في المرحلة المقبل قد تحدد كثير من مستقبل النادي، ولكن السؤال الأهم لماذا تمت إقالة كريس وايلدر ؟ من هو البديل ؟ ماهو الوضع المالي لشيفيلد يونايتد ؟ ماذا حصل لتطوير مركز التدريبات ؟ لنجيب عن الإستفسارات بالكامل.

لماذا تمت إقالة كريس وايلدر من تدريب شيفيلد يونايتد ؟

يرى الكثير من المتابعين البسيطين لوضع شيفيلد يونايتد ان سبب اقالة كريس وايلدر هي سوء النتائج و تواجد الفريق بالمركز الاخير بالدوري واقترابه من الهبوط و تحقيق اسوء بداية في تاريخ البريمير ليغ بتحقيق 17 خسارة متتالية ولكن الحقيقه تقول عكس هذا الأمر بالكامل.

كان الأمير عبدالله بن مساعد يصرح كثيراً ان كريس وايلدر سيتسمر مع الفريق حتى في حالة الهبوط الى التشامبيونشيب ولكن ماذا تغير ؟ والمدرب يملك عقد حتى عام 2024 مع النادي تم تجديد خلال شهر يناير 2020 ولكن حدثت الإقالة.

ترى إدارة شيفيلد يونايتد ان هيكلة النادي يجب ان تتغير بتعيين مدير رياضي وسحب بعض الصلاحيات من كريس وايلدر الذي لم يرغب بهذا الأمر و زادت حدة التوترات بين الطرفين، وكان كريس وايلدر هو الذي يقوم بعمل الصفقات و اختياراها بالنادي حيث انفق شيفيلد يونايتد 115 مليون جنيه استرليني منذ صعودة للبريمير ليغ دون الفائده الكبرى من هذا الصرف خلال الموسمين الماضية.

من المفهوم أن كريس وايلدر لم يكن سعيدًا بالعديد من جوانب الحياة في شيفيلد يونايتد، بما في ذلك التحول المقترح نحو المدير الرياضي لكرة القدم، ايضاً كريس وايلدر كان غاضباً بسبب تأجيل بناء مقر التدريبات الجديد الذي سنتحدث عنه في هذه المقاله، بجانب وعد من الإدارة بالتوقيع مع لاعبين خلال شهر يناير بنظام الإعارة ولكن هذا الأمر لم يحدث، وهذا الأمر واقعي جداً حيث ان الحصول على لاعبين بنظام الإعارة قد يكون غير مفيد ومكلف للنادي مالياً دون الفائده الحقيقية من هذه الإعارتين.

كل هذه الأمور كانت سبب توتر العلاقة بين الأمير عبدالله بن مساعد و كريس وايلدر الذي كان احد الشخصيات المقربه جداً للأمير عبدالله بن مساعد في فترة النزاع في ملكية النادي مع المالك السابق ماكيب.

ماذا قال الأمير عبدالله بن مساعد عبر قناة السكاي عن كريس وايلدر ؟

ظهر الأمير عبدالله بن مساعد مالك شيفيلد يونايتد اليوم الخميس في لقاء مع قناة السكاي تحدث من خلالها عن اسباب إقالة شيفيلد يونايتد وماحصل في الفتره الماضية.

وقال الأمير عبدالله بن مساعد مالك شيفيلد يونايتد : في ديسمبر الماضي أخبرني ستيفن بيتيس ( الرئيس التنفيذي لشيفيلد يونايتد ) أن كريس تحدث عن الاستقالة، لقد كنت قلقاً حقاً وكنت أعلم أن مكالمة هاتفية أو مكالمة عبر الزوم لن تفي بالغرض وكان علي أن أجلس معه.

واكمل : كانت المشكلة بسبب كورونا منع جميع السعوديين من مغادرة البلاد، قضيت أسبوعين أحاول الحصول على إذن بالمغادرة، بمجرد أن حصلت على ذلك سافرت إلى لندن وتوجهت إلى شيفيلد والتقيت بكريس قبل مباراة ساوثهامبتون التي خسرنا بها 3-0.

يكمل الأمير عبدالله بن مساعد : أخبرت كريس وايلدر إذا خسرنا كل مباراة حتى نهاية الموسم فلن نطردك، نريدك أن تكون مدربنا، أنا لا أتحدث عن المشاعر أنا فقط أعتقد أنك أفضل مدرب يجعلنا نعود إلى البريمير ليغ.
وأكمل : أخبرته أن التعاقدات يمكن أن تكون أفضل وأننا قد نجلس بعد نهاية الموسم ونتحدث عن كيف يمكن تحسينه.

وقال الأمير عبدالله بن مساعد : أخبرته أنني لست سعيداً أنه في بعض الأحيان بعد الهزائم عندما تتحدث إلى وسائل الإعلام وتقول انه ” لا يمكنني صنع كعكة من الرمال ” وعندما تقول ” كل ما لدي هو لاعبو التشامبيونشيب “.

وأضاف : هذا لا ينعكس بشكل جيد على صورة النادي، هؤلاء اللاعبون احتلوا المركز التاسع في جدول الترتيب الموسم الماضي وهذا يضر النادي ماليا، أنا موافق على أن كريس يأخذ كل الفضل عندما نفوز ولكن على الأقل نتحمل بعض المسؤولية عندما نخسر، لا تقل تحت ضغط بعض الخسائر ” كل شيء حولي هراء “

واكمل الأمير عبدالله بن مساعد : بدأت رسائل البريد الإلكتروني بين ممثليه والرجل المالي لدينا، وقد اندهشنا عندما وجدنا أنه طلب 4 مليون جنيه إسترليني للاستقالة، قلنا بأي حال من الأحوال سوف ندفع لك 4 مليون جنيه إسترليني؟، أنت تستقيل نحن لم نطردك ، لماذا يتعين علينا دفع راتبك لمدة عام تقريباً ؟

وقال الأمير عبدالله بن مساعد مالك شيفيلد يونايتد : تحدثنا أيضا عن فترة الانتقالات في يناير قبل مباراة ساوثهامبتون مباشرة، شعرت بالراحة بعد الاجتماع وقدمت له تطمينات، عدت إلى السعودية وشعرت بالرضا.


وأكمل : ثم بعد أن خسرنا أمام كريستال بالاس في بداية شهر يناير، اتصل بي ستيفن وأخبرني أن كريس وايلدر يريد الاستقالة، شعرت أن هذا خطأي لأننا تعاقدنا بالطريقة التي أرادها كريس، وأنفقنا أكثر من 120 مليون جنيه إسترليني.


يكمل الأمير عبدالله : ليفربول وتوتنهام لديهما مهاجمان، ولدينا نحن ستة، المدرب الجديد قد لا يريد ستة مهاجمين وقد أنفقنا عليهم حوالي 60 مليون جنيه إسترليني.


وقال الأمير عبدالله بن مساعد : أولويتنا هي العودة إلى البريمير ليغ كل الخيارات مفتوحة، سنتخذ قرار قريباً، لكننا نريد أن نرى أداء الفريق في آخر ثماني أو تسع مباريات من الموسم.
وختم الأمير عبدالله بن مساعد : نريد مدرب يشارك في التعاقدات لكن علينا التعلم من الأخطاء التي ارتكبناها من قبل.

من المدرب المقبل في شيفيلد يونايتد ؟

الحديث و الإشاعات مستمره في الصحافة ولكن قال الأمير عبدالله بن مساعد انه يريد ” مدرب يشارك في التعاقدات لكن علينا التعلم من الأخطاء التي ارتكبناها من قبل “، الصحافة تتحدث عن اسماء منوعه في الأساليب والنجاحات.

إيدي هاو مدرب بورنموث السابق و يوكانوفيتش مدرب فولهام السابق و نيل لينون مدرب سيلتيك السابق على رأس القائمة ولكن لا نستبعد اي خيار اخر حتى نهاية الموسم الحالي، كل الخيارات مفتوحه بالنسبة لشيفيلد يونايتد، ولكن الخيار يجب ان يكون دقيق ومناسب للنادي.

الأمير عبدالله بن مساعد الان سيقرر للمره الأولى تعين المدرب الجديد في شيفيلد يونايتد و المدير الرياضي القادم الذي سيشرف على النادي و صفقاته في الفتره المقبله مع اقتراب هبوط النادي الى التشامبيونشيب وهذا امر يضع ضغط كبير على الأمير والنادي للأختيار و اي خطأ سيتم انتقاد الأمير بشكل كبير ومباشر.

الوضع المالي لشيفيلد يونايتد ؟

من القرر ان يعلن شيفيلد يونايتد عن نتائجة المالية نهاية هذا الشهر لموسم 2019/20 مع خسارة متوقعه تقدر بحوالي 20 مليون جنيه استرليني
يعتقد ان تداعيات فيروس كورونا كانت عاملاً رئيسياً في عدم السماح للمشجعين بحضور المباريات في الربع الأخير من تلك الفتره، ايضاً قرار شيفيلد يونايتد بعدم طرح التذاكر الموسمية للبيع لعام 2020/21 بسبب عدم معرفة عودة لعودة الجماهير قد جعل النادي يخسر دفعة كبيرة لخزائن النادي.

مع بقاء ملعب برامول لين فارغاً لأكثر من عام من المرجح ان يتكبد شيفيلد يونايتد خسارة كبيرة اخرى هذا الموسم، لن يؤدي الهبوط الازيادة في تلك الضربة المالية.


في الصيف الماضي دفع شيفيلد يونايتد ايضاً حوالي 45 مليون جنيه استرليني لإعادة شراء عقارات النادي من المالك السابق بموجب شروط قضية الملكية التي حكمت بها المحكمة العليا والتي فاز بها الأمير عبدالله بن مساعد في سبتمر 2019.

ليصبح النادي قد انفق منذ صعوده حوالي 160 مليون باوند فقط منذ صعودة للبريمير ليغ لشراء اللاعبين و العقارات التي يملكها النادي مثل ملعب الفريق و مقر التدريبات وثلاث عقارات تابعة للنادي.

تطوير مقر تدريبات شيفيلد يونايتد ؟

اعلن نادي شيفيلد يونايتد في يوليو 2020 عن اعلان لبناء مقر تدريبات جديد على اعلى مستوى مستخدماً احدث الأجهزة واكثرها تطوراً بالعالم ولكن هذا الأمر لم يحدث حتى الان.

ادى انتشار فيروس كورونا الى تأجيل العمل على تركيب الهيكل المكون من طابقين الجاهزه، والذي كان من المقرر بناؤه في مكان اخر ثم نقله الى موقع التدريبات الذي سيختاره شيفيلد يونايتد في اوائل عام 2021 ولكن تم تأجيل خطط العمل.


انتقل شيفيلد يونايتد الى مقر الأكاديمية بدلاً من مقر تدريباته القديم الذي كان نادي قديماً للعمال وهذا الإنتقال جعل الأمر اقل الحاحاً.

مصادر في النادي اكدت ان مشروع تطوير وبناء مقر التدريبات الجديد ومقر الأكاديمية الجديد تم تأجيله حتى يعود النادي الى الإستقرار المالي في المستقبل.


وقال مصدر مقرب من إدارة برامول لين : السبب الرئيسي وراء تعليق وتأجيل اعمال البناء والبحث عن موقع جديد لمقر التدريبات هو فيروس كورونا، الأولوية في الوقت الحالي هي الحفاظ على وظائف أفراد شيفيلد العاديين وهذا ما يفعله مجلس الإدارة.

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن