في يده اليمنى وشم، وفي يده اليسرى وشم، ولكنه يضع في المرمى وشم البطولة | وداع سيرجيو اغويرو

سيلعب اليوم اسطورة مانشستر سيتي والهداف التاريخي للنادي سيرجيو اغويرو بعد رحلة عظيمة مع نادي مانشستر سيتي كتب من خلالها اجمل الروايات وقاد الفريق للألقاب تحت الملكية الإماراتية.

ولا يوجد متابع للبريمير ليغ الا و يعلم مدى تأثير سيرجيو اغويرو على مسيرة مانشستر سيتي في بطولة الدوري و قيادة الفريق للألقاب ونقل الفريق ضمن اندية النخبة في انجلترا و اوروبا بأهدافه الحاسمة التي قادت الفريق للألقاب.

ولكن كيف كانت رحلة سيرجيو اغويرو مع مانشستر سيتي ؟ نقاط رئيسي نقف عندها قليلاً للتعبير عن رحيل لاعب تاريخي في انجلترا و البريمير ليغ تحديداً.

البدايات :

كتب صحفي الديلي ميل اوليفر هولت في 2011 اثناء مفاوضات مانشستر سيتي مع سيرجيو اغيرو : اغويرو ربما ينتقل بأكبر قيمة في الصيف رغم ذلك اعتقد بأن تشارلي آدم الى ليفربول سيكون افضل انتقال

نعم كانت هذه النظره لـ اغويرو في انجلترا، لم يتوقع احد ان يصل سيرجيو اغويرو لما وصل اليه مع مانشستر سيتي كهداف تاريخي للفريق واعظم هداف اجنبي في تاريخ البريمير ليغ محطماً لرقم تيري هنري هداف ارسنال، لذلك كانت عظمة اغويرو بالصعود الذي حققه مع الفريق والبدايات التي اجبر من خلالها اغويرو جميع النقاد بالإعلام الإنجليزي لإحترام اللاعب.

اتذكر جيداً اول اهداف سيرجو اغويرو مع الفريق عندما سجل ثنائية امام سوانزي سيتي على استاد الإتحاد، حينها اعلن سيرجيو اغويرو بدايته العظيمة مع مانشستر سيتي واخبر الجميع في استاد الإتحاد ان الأحتفال بأهداف اللاعب ستكون عادة اسبوعية لجماهير مانشستر سيتي المتواجدة في ملعب المباراة وخلف الشاشات.

ولا ننسى اول اهداف سيرجيو اغويرو امام الغريم بديربي مدينة مانشستر الذي انتصر به السيتي بنتيجة 6-1 في المباراة التاريخية التي لا تنسى من ذاكرة البريمير ليغ، عندها اعلن السيتي بقيادة اغويرو ان ” السيتي اصبح اعلى صوتاً واكثر ازعاجاً يا سير”

استمر سيرجيو اغويرو بتسجيل الأهداف وقيادة مانشستر سيتي مباراة خلف مباراة والإستمرار بحلم الفوز بلقب البريمير ليغ بعد سنوات من الغياب و الحصول ايضاً على اول الألقاب الكبرى تحت المكلية الإماراتية، سجل اغويرو في موسم 2011/12 في جميع البطولات 30 هدف خلال 48 مباراة ليؤكد للجميع انه المهاجم القادم للكرة الإنجلزية وبقوة مع مانشستر سيتي.

هدف كيو بي ار التاريخي :

وصل مانشستر سيتي و غريمه مانشستر يونايتد الي الجولة الأخيرة بالبريمير ليغ برصيد متساوي بالنقاط ( 86 نقطة ) مع افضلية الأهداف لصالح مانشستر سيتي الذي سيواجه كيو بي ار المنافس في معركة الهبوط، ولعب مانشستر يونايتد امام سندرلاند وحقق الفوز بنتيجة 1-0 لينتظر نتيجة السيتي الذي كان متعادلاً بنتيجة 2-2 امام كيو بي ار في الدقيقة 93+.

كان استاد الإتحاد في كابوس كما وصفه المعلق الشهير فارس عوض، الجميع توقع ان يلعب الفريق مباراة سهله يحقق من خلالها اول القاب الدوري بعد غياب لمدة 43 سنة بدون اي لقب دوري، كان الأمر غريب في استاد الإتحاد وهناك في ملعب النور الجماهير تنتظر صافرة الحكم ليتوج الغريم بلقب الدوري العشرين، وصلت الكرة الى بالوتيلي ووقف الجميع على اقدامه مررها الى اغويرو ليضع الكرة في المرمى ويعلن تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري للمره الأولى منذ 43 سنة، كانت لقطة تاريخية في ارشيف البريمير ليغ عندما خلع القميص و احتفل بشكل جنوني مع انفجار استاد الإتحاد، وصل الخبر الى ملعب النور واحتفلت جماهير سندرلاند خصم مانشستر يونايتد حينها بالهدف، اصبح الحلم حقيقة و اغويرو اصبح البطل في المباراة رقم 48 مع مانشستر سيتي، ليختم موسمه الأولى بطريقة مثالية لم يتوقعها احد عندما اعلن النادي بشكل رسمي التوقيع مع اللاعب، حتى هذه اللحظة لم يسجل اغويرو هدف بهذه القيمة وبهذه الطريقة ولكن من يدري قد يخطف لقب اخر غالي في الأيام القادمة؟

حسم اللقب الثاني :

استمر اغويرو بتسجيل الأهداف مع مانشستر سيتي في مواسم مختلفه ولكن قد يكون الهدف الأبرز بعد هدف الكيو بي ار هو هدف اغويرو في التيرف مور في رحلة مانشستر سيتي الصعبه بموسم 2018/19 قبل ختام الدوري بجولتين، كان الفارق بين مانشستر سيتي المتصدر و ليفربول الملاحق نقطة واحدة فقط حينها وانتظر الجميع في مدينة ليفربول تعثر مانشستر سيتي في مواجهة بيرنلي الصعبه جداً، ظهر اغويرو مره اخرى كلاعب حاسم وحقق هدف الفوز الغالي والذي اكد استمرار مانشستر سيتي في صدارة الدوري، هدف يساوي لقب دوري بالنسبة لمانشستر سيتي حيث ان التعادل حينها سيعني خسارة الصدارة لصالح ليفربول الذي انتصر على هيدرسفيلد تاون بنتيجة 5-0.

هذا الهدف يساوي اهمية هدف كومباني الذي سجله مانشستر سيتي بالدقيقة الأخيرة امام ليستر سيتي، حيث ان الهدفين كانت سبب من اسباب تتويج مانشستر سيتي في مبارتين صعبه على الفريق، ليفربول كان ينتظر سقوط مانشستر سيتي فقط، في ذلك الموسم سجل اغويرو 32 هدف مع مانشستر سيتي من اصل 46 مباراة.

الإصابات :

كانت الإصابات هي المحارب الأول لسيرجو اغويرو في مانشستر سيتي والتي حرمت اللاعب و مانشستر سيتي من المشاركة لمدة 519 يوم حتى هذه اللحظة منذ التوقيع مع الفريق، هذه الإصابات كانت هي الهاجس الرئيسي لمانشستر سيتي في التردد في منح اغويرو عقد جديد مع الفريق، في لحظات فقد مانشستر سيتي اهم اسلحته الهجومية في مباريات مهمه في الموسم، ويبقى السؤال الكبير كم سيسجل اغويرو لو لم يتعرض لهذه الإصابات؟

كانت الركبة هي الأكثر ازعاجاً لسيرجو اغويرو حيث كان النصيب الأكبر من الغياب لها لمدة 252 يوم من مجمل ايام غياب سيرجو اغويرو مع مانشستر سيتي.

الهداف التاريخي لمانشستر سيتي :

سجل سيرجو اغويرو مع مانشستر سيتي 257 هدف حالياً كمتصدر لقائمة اكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في تاريخ مانشستر سيتي بجميع المسابقات، وكان هدف سيرجو اغويرو عام 2017 امام نابولي في دوري ابطال اوروبا هو الهدف الذي اعلن من خلاله مانشستر سيتي صدارته لقائمة الهدافين لمانشستر سيتي.

وتم تكريم سيرجو اغويرو في المباراة التالية امام ارسنال من قبل النادي بسبب اللحظة التاريخية التي اعلن من خلالها سيرجيو اغويرو دخوله التاريخ وهذا الأمر جعل النادي يعلن في بيان وداعه بناء تمثال للاعب خارج استاد الإتحاد بجانب دافيد سيلفا و كومباني.

تفاصيل اهداف سيرجو اغويرو مع مانشستر سيتي حتى تاريخ كتابة هذا الموضوع

الهداف التاريخي للاعبين الأجانب بالبريمير ليغ :

في مباراة شهيرة امام استون فيلا حقق سيرجو اغويرو رقمين قياسية في تاريخ البريمير ليغ خطفها من الثنائي الشهير الن شيرر و تيري هنري، حيث سجل سيرجو اغويرو هاتريك في المباراة لينجح في تحطيم رقم تيري هنري كأكثر لاعب اجنبي تسجيلاً للأهداف بالبريمير ليغ ويحطم رقم الن شيرر كأكثر لاعب تسجيلاً للهاتريك في البريمير ليغ برصيد 12 هاتريك.

مباراة لا تنسى بالنسبة لي مع سيرجو اغويرو :

اتذكر جيداً تلك الدقائق العشرين التي تعملق من خلالها سيرجو اغويرو ليسجل 5 اهداف في مرمى نيوكاسل في دقائق مجنونة من اللاعب التاريخي لمانشستر سيتي لتصبح اسرع خماسية في تاريخ البريمير ليغ حتى هذه اللحظة، الجمالية كانت بطريقة التسجيل حيث سجل بالقدمين و الرأس في ليلة لن انساها واعتقد شخصياً انها من افضل المباريات للمهاجمين في تاريخ البريمير ليغ.

النهاية لسيرجو اغويرو :

الليلة الأخيرة التي سيودع من خلالها سيرجو اغويرو مانشستر سيتي ستكون ليلة تاريخية لن تنسى من ذاكرة عشاق مانشستر سيتي، وستكون اليوم في مواجهة إيفرتون واحتمالية ان نشاهد مشاركة اللاعب واردة جداً.

سيتم تكريم سيرجو اغويرو بعد نهاية المباراة والتتويج للقب قبل التوجه الأسبوع المقبل الى نهائي دوري الأبطال الذي من الصعب جداً ان يشارك به سيرجو اغويرو بسبب عدم جاهزيته وعدم عودته لمستواه السابق بعد الإصابات التي تعرض لها.

258 هدف بقميص مانشستر سيتي حتى الان قد نشاهد اهداف إضافية اليوم في استاد الإتحاد من اسطورة مانشستر سيتي الأرجنتيني سيرجو اغويرو.

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن