قاعة مشاهير البريمير ليغ تعلن اول المنضمين لها: تيري هنري و الان شيرر

اعلنت رابطة البريمير ليغ اليوم عن انضمام تيري هنري نجم ارسنال السابق و الن شيرر الهداف التاريخي للبريمير ليغ الى قاعة مشاهير البريمير ليغ ليصبح الثنائي الأول المنضم الى هذه القاعة الجديدة.

تم اختيار الن شيرر كأفضل هداف في الدوري طوال التاريخ، بعد أن سجل 260 هدف في 14 موسم في البريمير ليغ.

كان المهاجم أول لاعب يصل إلى 200 من الأهداف، حيث سجل 112 هدف في 138 مباراة فقط مع بلاكبيرن روفرز، بالإضافة إلى فوزه بلقب البريمير ليغ معهم في موسم 1994/95.

وبعد ذلك انتقل في صفقة قياسية على مستوى العالم إلى نيوكاسل في عام 1996، سجل شيرر 148 هدف في 303 مباراة في البريمير ليغ خلال فترة 10 مواسم مع نيوكاسل، حصل خلالها على الحذاء الذهبي ثلاث مرات ولا يزال اللاعب الوحيد الذي سجل 100 هدف في المنافسة مع فريقين مختلفين.

وفي حديثه عن انضمامه إلى قاعة المشاهير، قال ال شيرر: “عندما تنظر إلى بعض اللاعبين الرائعين الذين فازوا بالبريمير ليغ -أسبوعاً أسبوعاً، عاماً بعد عام- أشعر بالفخر الشديد للانضمام إلى القاعة ذو شهرة، يجب أن أشكر جميع زملائي في الفريق، وكذلك المدربين الذين عملت معهم.

وختم الن شيرر كل ما أردت أن أكونه هو لاعب كرة قدم محترف، كان حلمي أن أفعل ذلك، حلمي بالفوز بالألقاب وحلمي بالتسجيل في سانت جيمس بارك، و أن أرتدي القميص رقم تسعة بالأبيض والأسود وكان رائعاً، استمتعت بكل دقيقة منها.

فاز هنري بجائزة الحذاء الذهبي أربع مرات وسجل رقماً قياسياً للنادي بتسجيل 175 هدف في البريمير ليغ خلال 258 مباراة مع أرسنال.

و سجل أكثر من 20 هدف في البريمير ليغ في خمسة مواسم متتالية بين 2001/2002 و 2005/06.

و بعد انتقاله إلى أرسنال في 1999م، فاز هنري بلقب البريمير ليغ مرتين وكان لاعب رئيسي في فريق “Invincibles” الذي لم يهزم خلال موسم 2003/2004 الفائز باللقب.

الى جانب براعته في التهديف، صنع هنري 74 هدف خلال ثمانية مواسم في البريمير ليغ، بما في ذلك الرقم القياسي المشترك بصناعة 20 هدف خلال موسم واحد في موسم 2002/03.

وقال هنري عن انضمامه الى قاعة المشاهير : إن الانضمام إلى جانب آلان شيرر كأول شخصين تم اختيارهم في قاعة مشاهير البريمير ليغ هو أكثر من مجرد أمر خاص.

وأكمل هنري : عندما كنت صغيراً، كنت أحاول فقط التأكد من أنه يمكنني الحصول على زوج من الأحذية والآن نتحدث عن قاعة المشاهير، خلال مسيرتي كنت أرغب في اللعب بقوة والتأكد من أنني كنت أقاتل من أجل القضية، لأن هذا كل ما يريده المشجعون.

وختم حديثه : إذا سألتني في بداية مسيرتي المهنية عن دخول قاعة المشاهير، فلن أصدقك إنه لشرف رائع.

ولكن ماذا نعرف عن قاعة المشاهير ؟ وكم عدد اللاعبين ؟ و معايير الإنضمام ؟ اليكم الشرح.

ماهي قاعة مشاهير البريمير ليغ ؟

تكرم قاعة مشاهير البريمير ليغ اللاعبين السابقين الذين لديهم سجل استثنائي من النجاح على أرض الملعب وأظهروا مساهمة كبيرة في الدوري منذ إنشائه في عام 1992م، وسيكون هذا أعلى وسام فردي يمنح للاعبين من قبل البريمير ليغ، ستتواجد قاعة مشاهير البريمير ليغ عبر الإنترنت مع محتوى مخصص للاحتفال بوظائف أولئك الذين تم انضمامهم، فقط اللاعبون المتقاعدون مؤهلون للإنضمام و لكي تكون مؤهلاً للإنضمام في عام 2021، يجب أن يكون اللاعب قد اعتزل قبل 1 أغسطس 2020.

كم عدد اللاعبين الذين سيتم إضافتهم في قاعة مشاهير البريمير ليغ ؟

في عام 2021 ستستقبل قاعة مشاهير البريمير ليغ ثمانية لاعبين، و سيكون آلان شيرر وتييري هنري أول من تم إضافتهم في قاعة مشاهير البريمير ليغ، و سيتم دعوة المشجعين لاختيار ستة لاعبين سابقين إضافيين من قائمة مختصرة من 23 لاعباً ستعلن لاحقاً، من هذه القائمة المختصرة، سيتم إدخال ستة لاعبين سابقين إضافيين في قاعة مشاهير البريمير ليغ عن طريق التصويت العام ولجنة الخبراء.

هل هذا يعني أن أولئك الذين لم يتم التصويت عليهم لهذا العام سيكونون تلقائيًا في قوائم الاختصار في المستقبل؟

ليس بالضرورة، سيعتزل اللاعبون الجدد في كل موسم، مما يجعلهم مؤهلين تلقائياً لدخول قاعة مشاهير البريمير ليغ، مما يؤثر على القائمة المختصرة الشاملة سنوياً.

ماهي شروط الإنضمام الى قاعة مشاهير البريمير ليغ ؟

لكي تكون مؤهلاً لقاعة مشاهير البريمير ليغ لعام 2021، يجب أن يكون اللاعبون قد اعتزلوا قبل 1 أغسطس 2020 ليتم النظر في أمرهم في التصويت، يتم أخذ مسيرة اللاعب في البريمير ليغ فقط في الاعتبار في ترشيحه، وليس أدائه في المسابقات الأخرى خلال حقبة البريمير ليغ، يجب أن يكون اللاعبون قد شاركوا في 250 مباراة في البريمير ليغ على الأقل ما لم يكونوا قد حققوا أي من الإنجازات التالية :

  • لعب ما لا يقل عن 200 مباراة في البريمير ليغ لنادي واحد فقط.
  • تم اختياره في أي من فرق البريمير ليغ للعقد أو فرق الذكرى السنوية العشرين.
  • ربح الحذاء الذهبي في البريمير ليغ ( الهداف ) أو القفاز الذهبي ( اكثر حارس حصولاً على الكلين شيت ).
  • تم ترشيحه للقب أفضل لاعب في البريمير ليغ.
  • فاز بثلاثة ألقاب في البريمير ليغ.
  • سجل 100 هدف في البريمير ليغ أو حقق 100 شباك نظيفة في البريمير ليغ ( لحارس المرمى فقط )

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

كريستيانو رونالدو يشعر بالخيانة في مانشستر يونايتد

في مُقابلةٍ مع الصحفي البريطاني بيرس مورغان عبر صحيفة ذا صن، تحدث كريستيانو رونالدو عن …

بيلسا مرشح لتدريب بورنموث

كشفت صحيفة ذا أتلتيك من الصحفي الموثوق اورنستين أن المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بيلسا، دخل …

يستضيف تشيلسي الموهبة إندريك وعائلته وهم يستكشفون اماكن الانتقال

استضاف تشيلسي عائلة البرازيلي إندريك في ملعب تدريب النادي حيث يواصلون استكشاف إمكانية التعاقد مع …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن