عقوبات قاسية بحق الفرق المتمردة في دوري السوبر الأوروبي وفقاً لـ ESPN

تستمر معركة دوري السوبر الأوروبي التي زلزلت كرة القدم و هناك 4 فرق لم تنسحب بعد من دوري السوبر الأوروبي وقد تتعرض لعقوبة منع لعامين من المشاركة في البطولات الأوروبية.

وذكر تقرير لشبكة ESPN الأميركية أن إنتر ميلان قريب أيضاً من التوصل لاتفاق مع الإتحاد الأوروبي، غير أن ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وميلان ليس لديها النيه للانسحاب من المشروع.

وتصل عقوبات الإتحاد الأوروبي إلى توقيع عقوبات مالية شديدة، مع الاستبعاد عام أو عامين من المسابقات الأوروبية.

وقد تتهم الأندية الأربعة بانتهاك المادة 51 من قوانين الإتحاد الأوروبي التي تؤكد أنه لا ينبغي للفرق تشكيل تحالفات للابتعاد عن المسابقات الأوروبية.

وتقول المادة 51 : لا يجوز تشكيل مجموعات أو تحالفات بين الأندية المنتسبة، بشكل مباشر أو غير مباشر، إلى اتحادات أعضاء مختلفة في ” اليويفا ” دون إذن من المنظمة الأوروبية.

وتصر الفرق المتمردة الأربعة وفقاً لـ ESPN على أنها طلبت من الإتحاد الأوروبي إذن لإنشاء المنافسة و الاعتراف بها بدلاً من مغادرة المنظمة الأوروبية.

واكدت مصادر ESPN أن الإتحاد الأوروبي إذا بدأ في إجراء تأديبي فسوف ينتهك مرسوما صادرا عن محكمة مدريد.

وتحدث مصدر مطلع لـ ESPN قال فيها : أمضى الاتحاد الأوروبي العشرة أيام الماضية في محادثات مع الأندية الـ 12 في محاولة لايجاد اتفاق والتزام رسمي منهم بعدم استمرارهم في مشروع السوبرليغ مقابل الحصول على عقوبة مخففة، الاتفاق تم مع 7 اندية : تشلسي و ارسنال و اتلتيكو مدريد و ليفربول و مانشستر يونايتد و مانشستر سيتي و توتنهام.

يكمل المصدر حديثه : كذلك الانتر كان قريب من الاتفاق ولكن لم يتم حتى اللحظة، الأندية الأربعة المتبقية ( ريال مدريد و برشلونة و يوفينتوس و ميلان ) لا تزال متمسكة بآرائها ويمكن أن تواجه اجراءات تأديبية من ضمنها خرق المادة رقم 51 والتي تنص على منع تشكيل تحالفات أو الانتماء لأي اتحادات مختلفة دون موافقة يويفا.

واكدت مصادر سكاي إيطاليا تقرير ESPN ايضاً.

واكد مصدر من دوري السوبر الأوروبي لوكالة الأنباء الإيطالية رداً على تقرير ESPN : لا يوجد إمكانية لاستبعاد الأندية المؤسسة من البطولات الأوروبية هناك أمر من محكمة مدريد يمنع ذلك بشكل واضح، المحامون والقضاة في الإتحاد الأوروبي قد يخضعون لعقوبات مدنية وربما جنائية اذا تجاهلوا امر مباشر من المحكمة.

شاهد أيضاً

مفهوم جديد لدوري السوبر الأوروبي: لن يكون هناك أعضاء دائمون

أجرى منظمو خطة إطلاق بطولة منفصلة مغلقة تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي” لكرة القدم تغييرات …

تعهد برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بالاستمرار في خطط السوبر ليغ بعد الفوز في معركة قضائية مهمة ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

ووفقاً لمصادر عديده في إسبانيا و إيطاليا فإن الأندية المنسحبه من مشروع السوبر ليغ لا تزال ملتزمه بالمشروع وسعيده بقرار المحكمة.

بيان رسمي: غرامة بقيمة 22 مليون باوند و اعتذار رسمي من الأندية الإنجليزية المتمردة بالسوبر ليغ

الأندية توقع على اقرار بالعقوبة مستقبلاً في حالة العودة للسوبر ليغ او فكرة مشابه، العقوبة المستقبليه غرامة بقيمة 25 مليون باوند + خصم 30 نقطة.

الإتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات انضباطية ضد ثلاثي السوبر ليغ

كوبي : الإتحاد الأوروبي يعتزم إبعاد برشلونة و ريال مدريد و برشلونة من دوري ابطال اوروبا.

الإتحاد الأوروبي يفتح تحقيق تأديبي بحق ريال وبرشلونة ويوفنتوس

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن بدء إجراءات تأديبية بحق كل من ريال …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن