إدارة توتنهام غير متأثره ومتحديه حيث يحاول هاري كين “اليائس” الرحيل من توتنهام

هاري كين مصمم على إنهاء ارتباطه الذي دام 17 عام مع توتنهام هوتسبير هذا الصيف، ويأمل أن يمنحه دانيال ليفي الانتقال الذي أراده لأول مرة العام الماضي ولكن بقدر ما يريد كين المغادرة، أخبرت مصادر متعدده ذا اتليتيك أنه كان ” يائساً ” من الخروج من النادي لبعض الوقت، يعرف كين أن القوة ليست في يديه.

كين هو أعظم لاعب في توتنهام في العصر الحديث لكنه يجد نفسه الآن على خلاف مع النادي بشأن مستقبله، لم تتأثر إدارة توتنهام بشدة بتوقيت الخبر الحصري من قناة سكاي سبورتس مساء الإثنين، معتقدين أنها إلهاء غير مرحب به في بداية أسبوع صعب سيخوض خلاله توتنهام معركة من أجل التأهل الأوروبي بقيادة رايان ماسون.

يريد توتنهام إبقاء تركيز النادي بأكمله على المباراتين الأخيرتين، وتأمين المركز السادس في البريمير ليغ حتى أنهم أصدروا توبيخ شبه مستتر إلى هاري كين، مذكرينه بأنه لا يزال هناك اهداف للتركيز عليها و قال توتنهام في بيانه : ينصب تركيزنا على إنهاء الموسم بأقصى قوة ممكنة، هذا ما يجب أن يركز عليه الجميع.

وبينما كان توقيت أخبار يوم الاثنين مفاجأة لم تكن التفاصيل كذلك، ذكرت صحيفة أتلتيك الشهر الماضي أن كين سيرغب في الرحيل نهاية هذا الموسم، خاصة إذا غاب توتنهام عن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لم يكن هناك لقاء بين كين وليفي خلال الأيام القليلة الماضية ليكشف فيه كين عن موقفه، يعرف النادي كيف يشعر اللاعب البالغ من العمر 27 عام منذ أسابيع، إن لم يكن طوال الموسم، لكن توتنهام ظل ثابت في موقفه لفترة أطول من ذلك: أن هاري كين، الذي سجل 220 هدف للنادي ليس للبيع بأي ثمن.

وجهة نظر إدارة توتنهام هي أنه لا توجد أي فرصة على الإطلاق لمغادرة هاري كين هذا الصيف، وخاصة الى منافس مباشر في البريمير ليغ، يرون توتنهام أن هاري كين الذي يتنافس للفوز بالحذاء الذهبي الثالث له في البريمير ليغ في ستة مواسم لا يمكن تعويضه تماماً، وبالتالي لا يرى أي قيمة في السماح له بالرحيل، خاصة عندما لا يزال أمام كين ثلاث سنوات على عقد مدته ست سنوات وقعه في 2018، وهو العقد الذي أكسبه المزيد من المال ولكنه أضعف موقفه التفاوضي بشكل فعال.

هذا العقد يعني أن توتنهام يحتفظ بزمام الأمور ( الأفضلية ) في مفاوضات هذا الصيف، يمكنهم تحمل تكاليف إبقاء هاري كين رغماً عنه هذا العام، مع العلم أنه سيظل أحد الأصول القيمة في صيف 2022 ايضاً، لا يملك هاري كين الكثير من النفوذ و لا يمكنه إنهاء عقده، سيستغرق الأمر عاماً آخر على الأقل حتى تبدأ قيمته في الانخفاض.

لكن ما لدى هاري كين هو اعتقاد بأن لديه اتفاق مع رجل نبيل مع ليفي من الصيف الماضي، استفسر مانشستر سيتي عن كين في صيف 2020 لكن ليفي رفض مباشرة، أراد هاري كين الذهاب ولكن ليفي طلبه منه أن يمنحه سنة أخرى و يعتقد هاري كين أن هذا سيخوله للأنتقال هذا الصيف، لكن ليفي لن يمنح هاري كين ما يريد.

مانشستر سيتي الذي حسم للتو لقبه الثالث في البريمير ليغ في اخر أربع مواسم، ليس هو الفريق الوحيد الذي مهتم بهاري كين، لكنه سيكون أحد أكثر الخيارات جاذبية لمانشستر سيتي ويعتقد أنه سجل اهتمامه مؤخراً باللاعب، بينما كان هاري كين مع منتخب إنجلترا في مارس الماضي قيل إنه طلب من لاعبي مانشستر سيتي الحديث عن طريقة حياتهم وهم يعيشون في الشمال الغربي، لدرجة أنه بعد فترة التوقف الدولية ترك لاعبي السيتي انطباع واحد و واضح للغاية وهو ” أن هاري كين كان مستعد للانتقال إلى استاد الاتحاد “.

إن مانشستر سيتي هو من أجرى استفسارات بشأن هاري كين، و السيتي الذين هم في أمس الحاجة إلى مهاجم جديد حيث من المقرر أن يغادر سيرجيو أغويرو هذا الصيف بعد 10 سنوات في استا الاتحاد، تتفهم مصادر ذا اتليتيك أن هاري كين هو الخيار الأول للسيتي، لكنهم لن ينفقوا في السابق ما يقرب من 100 مليون جنيه إسترليني على لاعب ومن المرجح أن يكلف قائد إنجلترا 120 مليون جنيه إسترليني على الأقل، وذلك قبل النظر في المكافآت او لاعبي التبادل الجزئي في الاعتبار، هذا هو السبب في أن السيتي يمكن أن يلجأ بدلاً من ذلك إلى خيار أكثر فعالية من حيث التكلفة مثل لاعب الإنتر روميلو لوكاكو.

قد يكون مانشستر يونايتد وجهة أكثر ترجيحاً وقد أظهروا أنفسهم على استعداد لإنفاق أموال كبيرة على لاعبين دوليين راسخين في الماضي، حيث وقعوا مع بول بوغبا و هاري ماغواير مقابل مبالغ كبيرة، سيكون تماشياً مع سياستهم للتعاقد مع هاري كين، على الرغم من أنهم قد قاموا بتجديد عقد إدينسون كافاني لموسم إضافي.

ثم هناك تشيلسي الذي لن يكون الوجهة المثالية لهاري كين نظراً للعلاقة السيئة و العداوة بين توتنهام و تشيلسي، ولكن قد يكون اشيلسي مهتم بهاري كين وضمن الأهداف الأعلى الصيف المقبل لتعزيز خط الهجوم.

ولكن في حين أن هاري كين الذي يريد البقاء في البريمير ليغ، يفصله أقل من 95 هدف لتحطيم رقم آلان شيرر البالغ 260 هدف كأكبر هدافي البريمير ليغ في التاريخ، و يصر توتنهام على عدم بيعه لأي فريق آخر في البريمير ليغ، وهذا يعني أن خيار عاري كين الوحيد هو السفر إلى الخارج وهو الأمر المعاكس لرغبة هاري كين، ولكن هنا اهتمام من باريس سان جيرمان الذي يدربه بوكيتينو وكذلك برشلونة المهتم بهاري كين.

ستكون المشكلة الكبرى لجميع هذه الفرق هي المال في النهاية، هاري كين هو مهاجم في ذروة العمر و يقود منتخب بلاده وأثبت أنه يتحسن مع تقدم العمر، قد يكون هاري كين يائساً من الإنتقال، بسبب ان توتنهام مصمم على عدم بيعه، وبينما كان من المعقول في كرة القدم قبل الإصابة بالفيروس أن يدفع نادي خارق 120 مليون جنيه إسترليني أو أكثر للتعاقد مع لاعب في أواخر العشرينيات من عمره لنقله إلى المستوى التالي وهذا يبدو أقل احتمالاً هذا الصيف.

لهذا السبب تحدثت مصادر متعددة عن إمكانية قيام كين بسنة أخرى ثم السماح له بالذهاب في صيف عام 2022، عندما لا يزال لديه عامين في عقده مع توتنهام، و قد يكون هناك سوق أكثر ازدهاراً من الحالي، حتى لو كان كين سيبلغ من العمر 29 عام.

حقيقة أن الحديث عن سنة أخرى يدل على أن هاري كين ليس لديه القوة لفرض ما يريد في الوقت الحالي، تشير المصادر إلى حقيقة أنه لم يسبب ضجة مع توتنهام حتى الآن، عكس ماحدث الصيف الماضي عندما جاء مانشستر سيتي للأستفسار عنه، يبقى أن نرى ما إذا كان يتعين على كين القيام بذلك مره من أجل الحصول على ما يريد.

-تقرير دافيد اورنستين و جاك بروك من ذا اتليتيك-

شاهد أيضاً

توتنهام يتعاقد مع جيد سبينس

أعلن نادي توتنهام عن التعاقد مع الظهير الأيمن جيد سبينس قادمًا من ميدلزبره بقيمة 12.5 …

توتنهام على وشك التوصل الى اتفاق مع ميدلزبره من اجل سبينس

كشفت العديد من المصادر الإنجليزية الموثوقة اليوم ان توتنهام قريب جداً من الاتفاق مع ميدلزبره …

ريتشارلسون : قد أقوم بالبكاء عند سماعي لنشيد دوري أبطال أوروبا

اعترف ريتشارلسون بأنه قد يبكي عندما يسمع موسيقى دوري أبطال أوروبا على أرض الملعب لأول …

بيرغوين في محادثات للإنتقال لنادي أياكس

لا يزال ناديّا توتنهام هوتسبر و أياكس في محادثاتٍ على إنتقال اللاعب بيرغوين من النادي …

ايفرتون يدخل سباق التعاقد مع جيسي لينغارد

كشفت صحيفة تايمز سبورت عبر الموثوق بول جويس عن إهتمام نادي المرسيسايد بعقد صفقة انتقال …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن