الإتحاد الأوروبي يبدأ إجراءات انضباطية ضد ثلاثي السوبر ليغ

اعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه بدأ إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد و برشلونة و يوفنتوس بسبب محاولتهم إطلاق دوري السوبر الأوروبي الانفصالي، وهذه الأندية الوحيدة من إجمالي 12 نادي التي لم تنسحب من مشروع المسابقة الجديدة بعد عاصفة من الانتقادات.

وأوضح الإتحاد الأوروبي في بيانه : بعد التحقيق الذي أشرفت عليه لجنة القيم والانضباط ومفتشون فيما يعرف بمشروع دوري السوبر الأوروبي بدأت إجراءات انضباطية ضد ريال مدريد و برشلونة و يوفنتوس بسبب انتهاك محتمل للإطار القانوني للإتحاد الأوروبي، سيتم توفير المزيد من المعلومات في الوقت المناسب.

شاهد ايضاً..

شرح: هالاند قد يكلف 400 مليون باوند على مدى 5 سنوات

-اشتروا لاعبيهم بـ 25 مليون وباعوهم بـ 250 مليون- لما يعد ليستر أذكى الأندية في مسألة الإنفاق؟

الوكالة الملكية لبيع وشراء أندية كرة القدم

وأعلن عن انطلاق دوري السوبر الأوروبي بقيادة 12 نادي مؤسس، و لكن 9 أندية منها قررت الإنسحاب من المشروع بعض ضغوطات كبيره من جماهير الأندية و الإعلام، والأندية المنسحبه هي مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام وأرسنال وميلان والإنتر وأتليتيكو مدريد، و قررت هذه الأندية الانسحاب بعد التوصل لأتفاق تسوية مع الإتحاد الأوروبي.

وذكر اسحاق فوتو من كوبي ان الإتحاد الأوروبي ينوي استبعاد ريال مدريد و برشلونة و يوفينتوس من دوري الأبطال وفرض غرامة مالية باهظة عليهم.

شاهد أيضاً

مفهوم جديد لدوري السوبر الأوروبي: لن يكون هناك أعضاء دائمون

أجرى منظمو خطة إطلاق بطولة منفصلة مغلقة تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي” لكرة القدم تغييرات …

تعهد برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بالاستمرار في خطط السوبر ليغ بعد الفوز في معركة قضائية مهمة ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

ووفقاً لمصادر عديده في إسبانيا و إيطاليا فإن الأندية المنسحبه من مشروع السوبر ليغ لا تزال ملتزمه بالمشروع وسعيده بقرار المحكمة.

بيان رسمي: غرامة بقيمة 22 مليون باوند و اعتذار رسمي من الأندية الإنجليزية المتمردة بالسوبر ليغ

الأندية توقع على اقرار بالعقوبة مستقبلاً في حالة العودة للسوبر ليغ او فكرة مشابه، العقوبة المستقبليه غرامة بقيمة 25 مليون باوند + خصم 30 نقطة.

الإتحاد الأوروبي يفتح تحقيق تأديبي بحق ريال وبرشلونة ويوفنتوس

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الأربعاء عن بدء إجراءات تأديبية بحق كل من ريال …

الإتحاد الأوروبي يعلن التسوية مع 9 اندية من دوري السوبر الأوروبي

9 من أصل 12 نادي في دوري السوبر الأوروبي تتخلى رسمياً عن الانفصال عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولكن سيتم حجب 5٪ من عائداتها من المسابقات الأوروبية لموسم واحد.

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن