توتنهام يريد العودة للقمة مره اخرى مع بوكيتينو، الحكاية كاملة

يجري توتنهام محادثات مع ماوريسيو بوكيتينو بشأن عودة مفاجئة للنادي هذا الصيف وفقاً لمصادر ذا اتليتيك.

ينجذب بوكيتينو الذي أقاله توتنهام قبل 18 شهر فقط وتم تعينه مدرباً لباريس سان جيرمان في يناير، لفكرة العودة السريعة إلى النادي اللندني و إلى كرة القدم الإنجليزية بعد فشله في الاستقرار في العاصمة الفرنسية، ولكن في حين أن إعادة تعيين بوكيتينو سيكون أمراً جذاباً أيضاً لرئيس مجلس الإدارة دانييل ليفي حيث يحاول إصلاح العلاقات مع المشجعين وإعادة إطلاق الفريق نحو المراكز الأربعة الأولى في البريمير ليغ.

لا يزال هناك عام واحد متبقي على عقد بوكيتينو مع باريس سان جيرمان و النادي الفرنسي لا يريد تغيير مدربه للمرة الثالثة في سنوات قصيره، سيواجهون صيف آخر من الاضطراب بعد بضعة أشهر فقط من إقالة توماس توخيل في ديسمبر، إذا قرر بوكيتينو في النهاية أنه يريد العودة إلى توتنهام فسيتعين عليه على الأرجح الاستقالة من أجل الإجبار على الخروج.

فترة بوكيتينو في باريس متباينة حتى الآن فاز باريس سان جيرمان بكأس السوبر الفرنسي وكأس فرنسا و وصل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بانتصارات مثيرة على بايرن ميونيخ وبرشلونة، لكن خرجوا من قبل مانشستر سيتي و خسروا لقب الدوري الفرنسي لصالح ليل بعد تعرضهم لثلاث هزائم في ست مباريات بين 21 فبراير و 3 أبريل، هذه هي المرة الثانية فقط في 9 مواسم التي فشل فيها باريس سان جيرمان بالفوز بالدوري المحلي.

لكن على الرغم من تمتع بوكيتينو بفرصة العمل في نادي رفيع المستوى، إلا أنه وجد دوره في باريس أقل قوة من الدور الذي شغله في توتنهام خلال خمس سنوات ونصف بالعمل مع ليفي، وجد الأرجنتيني نفسه يواجه نفس المشاكل الداخلية في باريس سان جيرمان كما فعل سلفه توخيل، وفقًا للتقارير في إيطاليا فإن باريس سان جيرمان يشعر بقلق كافي بشأن الوضع للبحث عن بدائل.

وتؤكد مصادر ذا اتليتيك بجانب مصادر الصحفي الموثوق ألاسدير جولد بجانب مصادر السكاي إن احتمال العودة إلى النادي الذي كان يتمتع فيه بشعبية كبيرة أمر جذاب لبوكيتينو.

تولى تدريب توتنهام من صيف 2014 حتى إقالته في نوفمبر 2019، وقاد الفريق في موسمين متقاربتين على لقب البريمير ليغ في 2015/16 و 2016/17 وإلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2018/19، إنه يدرك تماماً مدى حب جماهير توتنهام له ويحتفظ أيضاً بمودة قوية لكرة القدم في البريمير ليغ، الآن عليه أن يفكر فيما إذا كان يريد العودة إلى حياته القديمة مع صعوبة ترتيب ذلك أو الإستمرار في هذا المشروع الجديد مع باريس سان جيرمان.

وحسب مصادر ذا اتليتيك فإن لاعبي توتنهام يدركون احتمال عودة بوكيتينو، وهم متحمسون لهذا الاحتمال.

شاهد ايضاً..

شرح: هالاند قد يكلف 400 مليون باوند على مدى 5 سنوات

-اشتروا لاعبيهم بـ 25 مليون وباعوهم بـ 250 مليون- لما يعد ليستر أذكى الأندية في مسألة الإنفاق؟

الوكالة الملكية لبيع وشراء أندية كرة القدم

في الموسمين الماضيين تراجع توتنهام عن المعايير التي وضعها حيث احتل المركز السادس والآن السابع في البريمير ليغ، في العام المقبل سوف يتنافسون في الموسم الافتتاحي دوري المؤتمرات الأوروبي الجديد، بعد أن غابوا عن دوري أبطال أوروبا واليورباليغ كما انخفضت مستويات لياقتهم البدنية بشكل كبير.

بالنسبة إلى ليفي فإن فرصة لم شمله مع بوكيتينو هي بطبيعة الحال جذابة للغاية وعلى الرغم من إقالته ظل الرجلان صديقين حسب ما ذكرت مصادر ذا اتليتيك.

في ملاحظات برنامجه للمباراة الأخيرة على أرضه هذا الموسم ضد أستون فيلا اعترف ليفي أن توتنهام فقد بعض الأولويات الرئيسية، هناك رغبة قوية في العودة إلى قيم عصر بوكيتينو، وهي كرة القدم الجذابة والهجومية وترقية اللاعبين الشباب إلى الفريق الأول والشعور بالوحدة بين جميع جوانب النادي، من خلال البحث عن مدرب جديد لخلافة جوزيه مورينيو كان ينظر إلى بوكيتينو على أنه معيار لنوع المدرب الذي يرغب توتنهام في تعيينه، والآن هناك فرصة أن يكون الرجل نفسه مرشحاً لدوره القديم.

منذ إقالة مورينيو قبل خمسة أسابيع يعمل نادي شمال لندن بجد للعثور على البديل الذي يمكن أن يعيدهم إلى المسار الصحيح، أدت تلك العملية إلى وضع قائمة مختصرة، بما في ذلك إيريك تن هاج مدرب أياكس ومدرب إيفرتون السابق ومنتخب بلجيكا حالياً روبرتو مارتينيز والمدرب الألماني الغير مرتبط رالف رانجنيك و غراهام بوتر مدرب برايتون، كانوا مهتمين أيضاً بهانسي فليك لكن المدرب السابق لبايرن ميونيخ سيتولى تدريب منتخب ألمانيا بعد بطولة اليورو الصيفية.

لم يتم استبعاد أي من هؤلاء المرشحين الأربعة المختارين حتى الآن، في الواقع نظراً للصعوبات الكامنة في إخراج بوكيتينو من باريس سان جيرمان فإنهم يظلون كثيراً في الإطار، لا يزال تين هاج يتمتع بشعبية كبيرة بعد أن تألق في مواسمه الثلاثة ونصف السنة في أياكس، وفاز بلقبين في الدوري الهولندي هناك، على الرغم من أنه وقع عقداً جديد مع ابطال هولندا في 30 أبريل، فإن هذا لا يعني أنه سيكون بعيد عن متناول توتنهام.

لكن ليس هناك شك في أن بوكيتينو سيكون اختيار معظم مشجعي توتنهام إذا كان هناك أي طريقة للعودة، نمت شعبيته فقط منذ رحيله.

شاهد أيضاً

توتنهام يتعاقد مع جيد سبينس

أعلن نادي توتنهام عن التعاقد مع الظهير الأيمن جيد سبينس قادمًا من ميدلزبره بقيمة 12.5 …

توتنهام على وشك التوصل الى اتفاق مع ميدلزبره من اجل سبينس

كشفت العديد من المصادر الإنجليزية الموثوقة اليوم ان توتنهام قريب جداً من الاتفاق مع ميدلزبره …

ريتشارلسون : قد أقوم بالبكاء عند سماعي لنشيد دوري أبطال أوروبا

اعترف ريتشارلسون بأنه قد يبكي عندما يسمع موسيقى دوري أبطال أوروبا على أرض الملعب لأول …

بيرغوين في محادثات للإنتقال لنادي أياكس

لا يزال ناديّا توتنهام هوتسبر و أياكس في محادثاتٍ على إنتقال اللاعب بيرغوين من النادي …

ايفرتون يدخل سباق التعاقد مع جيسي لينغارد

كشفت صحيفة تايمز سبورت عبر الموثوق بول جويس عن إهتمام نادي المرسيسايد بعقد صفقة انتقال …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن