حكاية الجملة الشهيرة ” It’s Coming Home “

الأغنية الرسمية لـ يورو 1996 كانت ( نحن في هذا معاً ” We’re In This Together ” )، ولكن عندما عزفها ميك هوكنال في قرعة البطولة في مركز برمنغهام الدولي للمؤتمرات في ديسمبر 1995، أدرك المنظمون أنهم بحاجة إلى شيء آخر لجذب المشجعين.

وكان اتحاد كرة القدم قد طلب من ريك بلاسكي المدير التنفيذي السابق لشركة التسجيلات مساعدتهم على ابتكار نشيد لإبراز جاذبية اليورو، كان قد عمل في كأس العالم للرجبي عام 1991م و 1994م وأراد نشيداً رائعاً ستشتريه الدولة بأكملها، ( وهو ما يعادل كرة القدم “Swing Low ، Sweet Chariot” )، لكن قرر الكتابه من الصفر بدلاً من أن يبدأ من ماوصلت اليه اغنية ” نحن في هذا معاً “، كان يعلم أن النشيد الرسمي لن يحقق ذلك التطور.

التقى بلاسكي في المقر القديم لكرة القدم في لانكستر جيت، اظهروا له وثيقة من إنتاج شركة ساتشي وساتشي، اللذان كانا يقدمان المشورة بشأن الترويج للبطولة، احتوت الوثيقة على ثلاث كلمات فقط : ” كرة القدم تعود إلى الوطن “، كان هذا هو موضوع نشيد المعجبين الشهير الذي كان بلاسكي يبحث عنه.

إذن من الذي سيصنع الأغنية؟ سأل بلاسكي رئيس قسم الرياضة في بي بي سي براين بارويك عما إذا كان يعرف من كتب النغمة المصاحبة لـ ” هدف الشهر ” في مباراة اليوم، وقيل لها من قبل ( Lightning Seeds )، كان إيان برودي متردد في البداية في الصعود على متن الطائرة، لكن عندما سمع أن بلاسكي طلب من فرانك سكينر وديفيد باديل كتابة كلمات الأغاني، وافق مباشرة.

وقال بلاسكي لموقع ذا اتليتيك : ” أخبرتهم أن يفعلوا أي شيء يحلو لهم، طالما أنهم أطلقوا عليه ( كرة القدم تعود للمنزل )، فقط لأنني علمت أنه كان علي العودة إلى اتحاد الكرة بشيء يمثل امتداداً للعلامة التجارية لحملتهم “.

كتب برودي الأغنية بجوقتيها المشهورتين و كتب سكينر وباديل الكلمات، وبعد 25 عام على هذه الكلمات أصبحت أكثر انتشاراً وأكثر قوة وأكثر حضوراً من أي وقت مضى، عندما جاء الاتحاد الإنجليزي بفكرة نشيد شعبي لليورو كل ما أرادوه هو شيء أفضل من سيمبلي ريد، لكن فكرتهم وتنفيذ باديل وسكينر وبرودي لها خلقت أكثر القطع الأثرية الثقافية تأثيراً في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.

حتى الآن الأغنية مناسبة، لقد تواجدت قبل وبعد كل مباراة لمنتخب انجلترا في اليورو حتى الآن، يغنيها المشجعون في المدرجات والحانات والحدائق وفي الشوارع في جميع أنحاء العالم، هناك جيل جديد من المشجعين الذين ولدوا بعد عام 1996م أو حتى عام 1998م بفترة طويلة تبنوها على أنها خاصة بهم.

وكانت عبارة ” It’s Coming Home ” هي الأكثر انتشاراً، كانت إحدى ميزات آخر بطولتين كبيرتين في إنجلترا هي الاستخدام الجماعي لهذه العبارة القصيرة، لقد أصبحت عنوان للتغريدات و المقالات و هاشتاق ترند على تويتر، بعد مرور ربع قرن على حلم ساتشي آند ساتشي ” كرة القدم تعود إلى الوطن “، أصبحت هذه النسخة المعدلة شعاراً لأمة كرة قدم بأكملها، إنه أقرب شيء لدى المعجبين الإنجليز إلى ( shibboleth ) وهي عبارة يستخدمها أعضاء مجموعة للإشارة إلى عضويتهم لبعضهم البعض.

ولاتعني الأغنية نهائاً ان انجلترا ستحقق بطولة، بل كانت بسبب إستضافة انجلترا لبطولة يورو 1996م بعد 30 سنة من عدم استضافة انجلترا لأي حدث رياضي كبير، مع الوقت وتحديداً في كأس العالم 2018 اصبحت الأغنية شعار للمشجعين لتحقيق امال الجماهير بهذا الجيل بالفوز ببطولة طال انتظاره منذ 1996م، اليوم قد تغني جماهير إنجلترا الأغنية للمره الأولى وهي ذاهبة الى نهائي بطولة كبرى بعد 25 سنة من إصدار هذه الأغنية التي تم تعديلها سنة 1998م لتصبح بهذا الشكل الجميل في الأعلى والتي اصبحت شعار للجماهير الإنجليزية بالمدرجات.

في الختام كرة القدم ستعود يوماً ما للوطن الذي انطلقت به وانتشرت حول العالم بسفن الرحاله البريطانية و المستعمرات البريطانية التي كانت اساس نشر اللعبة الشعبية رقم 1 في العالم والتي انطلقت من وطنها بريطانيا.

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن