شرح: وضع هاري كين الحالي من الموثوق سايمون ستون

تستمر الاخبار بشكل يومي و الشائعات عن مهاجم نادي توتنهام هاري كين، والسؤال الأكبر هو مستقبل قائد إنجلترا اين سيكون ؟ يجيب سايمون ستون من بي بي سي سبورت على بعض الأسئلة الرئيسية في هذا الأمر.

هل مانشستر سيتي هي الوجهه الأكثر احتمالاً لهاري كين ؟

أوضح هاري كين أنه يريد مغادرة توتنهام وكان يُنظر إلى مانشستر سيتي دائماً على أنه ناديه المفضل، تحدث بعبارات متوهجة عن صانع ألعاب السيتي كيفن دي بروين قبل يورو 2020 ومن المعروف أن المدرب بيب غوارديولا مهتم.

ظهرت تقارير لأول مرة في مايو تفيد بأن اللاعب البالغ من العمر 27 عام قد يغادر توتنهام بعد 17 عام، وفي الشهر الماضي ذكرت مصادر البي بي سي أنه تم عقد محادثات أولية بين الناديين، لكن مصادر من كليهما نفت بنفسها عن الاقتراحات بأن مانشستر سيتي قدم عرض رسمي بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، لكن لم يحاول مانشستر سيتي في أي وقت إيقاف الشائعات حول سعيهم وراء هاري كين.

ويبحث فريق غوارديولا عن مهاجم جديد بعد رحيل الهداف التاريخي للسيتي سيرجيو أغويرو إلى برشلونة رغم أنهم فازوا باللقب الموسم الماضي بينما لعبوا أغلبه بدون مهاجم صريح.

الصورة

هل سيسمح توتنهام بمغادرة هاري كين ؟

وقالت مصادر لبي بي سي سبورت إن هاري كين الذي لديه عقد حتى عام 2024 لم يقدم طلب انتقال رسمي أو أبلغ مباشرة عن رغبته في الانتقال.

من المفهوم أن هاري كين يعتقد أن لديه اتفاق مع رئيس توتنهام دانيال ليفي من شأنه أن يسمح له بمغادرة النادي هذا الصيف.

لكن من المرجح أن يتم اختبار ذلك، وسط اقتراحات بأن ليفي ليس من النوع الذي يتم الضغط عليه لبيع أحد لاعبيه النجوم، من المعروف أن هداف البريمير ليغ الماضي أصيب بالإحباط بعد موسم اخر بدون ألقاب مع توتنهام، ويعتقد أنه قرر أنه بحاجة إلى التحرك لتلبية طموحاته المهنية.

في الأسبوع الماضي أكد مدرب توتنهام الجديد نونو إسبيريتو سانتو أن هاري كين ” لاعبنا ” مضيفاً : ” لا داعي للحديث عن أي شيء آخر، أتطلع إلى انضمامه إلى المجموعة “.

هل سيدفع مانشستر سيتي 160 مليون باوند ؟

تقول مصادر السيتي إنهم لن يدفعوا هذا القدر، في حين أنهم أحد أكبر الأندية إنفاق في العالم، فإن أكثر ما دفعوه مقابل أي لاعب واحد هو حوالي 65 مليون جنيه إسترليني دفع إلى بنفيكا مقابل قلب الدفاع روبين دياز في الصيف الماضي.

خروج أغويرو أحد اللاعبين الأعلى أجراً في النادي، أصبح الآن خارج فاتورة الأجور، وعلى الرغم من الاعتراف بأن الحصول على هاري كين سيتضمن دفع أكثر من ذلك بكثير، إلا أن هناك حدود لن يكون السيتي مستعد لتجاوزها.

مانشستر سيتي هو أحد الأندية القليلة التي تتمتع ببعض المرونة في إنفاقها، حيث قامت مواردهم المالية بحمايتها من أسوأ ما في الوباء.

وإذا كنت تتساءل عن تأثير قواعد اللعب المالي النظيف (FFP)، فقد قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالفعل أن البيانات المالية لعامي 2020 و 2021 سيتم تجميعها في فترة محاسبية واحدة بسبب التأثير الهائل لوباء فيروس كورونا.

فهل سينتقل هاري كين ؟

من السابق لأوانه القول في هذه المرحلة، ليفي مفاوض شرس و هاري كين مصمم، تعود علاقتهم إلى مده طويله، لذا من المشكوك فيه أنهم سيرغبون في الخلاف بشأنها، ومع ذلك سيكون العنصر الرئيسي هنا هو فابيو باراتيشي المدير الرياضي الجديد لكرة القدم للنادي.

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن