تعهد برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد بالاستمرار في خطط السوبر ليغ بعد الفوز في معركة قضائية مهمة ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

أصدرت أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بيان موحد للترحيب بقرار محكمة يرفض جميع العقوبات التي قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( يويفا ) فرضها على الأندية المشاركة في مسابقة السوبر ليغ.

ورفضت محكمة إسبانية يزم الجمعة الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الأوروبي ضد قراراها بإلغاء العقوبات المفروضة على الأندية الـ 12 التي أعلنت مشاركتها في تدشين السوبر ليغ.

وكانت 9 أندية قد تراجعت عن المشاركة في المسابقة بسبب تعرضها لضغوط واعتراضات حادة من الجماهير، في حين تمسك ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بموقفهم.

ورحبت الأندية الثلاثة خلال البيان الذي نشرته بقرار المحكمة، وأعلنت نيتها مواصلة العمل لاستكمال مشروع دوري السوبر الأوروبي ” بطريقة فعالة ولصالح جميع الأطراف المشجعين واللاعبين والمدربين والأندية والاتحادات المحلية والدولية “. وشددت الأندية على رفضها ” ممارسات يويفا الاحتكارية التي تلحق الضرر بكرة القدم وتؤثر سلبياً على التنافس بين الأندية “.

ووفقاً للبيان فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بات ملزماً بالحكم الذي أصدرته المحكمة الإسبانية، وأي مخالفة له ” سوف تعرضه لغرامات وعقوبات جنائية محتملة “.

وكان ” يويفا ” قد أصدر عقوبات مادية على الأندية التسعة التي أعلنت انسحابها من مشروع السوبر ليغ.

الصورة

يقول الثلاثي المتبقي إنه يجب على الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية الآن ” إزالة الإجراءات المتخذة ضد جميع الأطراف المشاركة في السوبر ليغ “.

وقالت الأندية: ” المحكمة تدعم الطلب المقدم من مروجي الدوري الأوروبي الممتاز، وترفض استئناف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وتؤكد تحذيرها إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أن عدم الامتثال لحكمه سيؤدي إلى غرامات ومسؤولية جنائية محتملة “.

“سيتم النظر في القضية من قبل محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ ، والتي ستراجع موقف الاتحاد الأوروبي الاحتكاري لكرة القدم الأوروبية.”

ووفقاً لمصادر عديده في إسبانيا و إيطاليا فإن الأندية المنسحبه من مشروع السوبر ليغ لا تزال ملتزمه بالمشروع وسعيده بقرار المحكمة.

شاهد أيضاً

مستقبل كرة القدم، بين التغيير والأموال، كرة القدم بعد 2022 ستكون مختلفه

يتجه عالم كرة القدم الى مرحلة قادمة تاريخية في تغييرات كبير قادمة على كرة القدم …

الأندية الستة الكبار في إنجلترا نجحوا في التمرد على ميثاق الملاك

نجحت الستة أندية الكبار في إنجلترا في محاربة ميثاق المُلاك الجدد مع توقف المشروع الآن …

يدعم إنفانتينو مشروع السوبر ليغ الأفريقي

كرة القدم الأفريقية تريد مواصلة نموها بعد ان اختتمت كأس الأمم الأفريقية مساء الأحد ، …

حدث السنة الأبرز هو السوبرليغ

قرب منتصف ليل الأحد 19 أبريل أعلنت عشرات من أكبر أندية كرة القدم في أوروبا …

تغطية مباشرة: السوبر ليغ الجديد

رسمياً : من أصل 27 حكومة أوروبية رفضت السوبر ليغ خلال محكمة العدل الاوروبية.

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن