الأستاذ العالمي في صناعة الرياضة سايمون تشادويك يجيب على سؤال اختيار المملكة العربية السعودية لنيوكاسل

اجاب سايمون تشادويك الأستاذ العالمي في صناعة الرياضة ومدير مركز صناعة الرياضة الأوروبية الآسيوية على سؤال لماذا نيوكاسل ؟ بعد اختيار صندوق الإستثمارات العامة السعودي للإستثمار في هذا النادي.

وقال سايمون : ” الأمر لا يتعلق بكرة القدم، كرة القدم كوسيلة لتحقيق غاية كان بإمكان المملكة العربية السعودية شراء أي نادي اخر، كان بإمكانهم شراء وست هام وكان بإمكانهم شراء إيفرتون أو ساوثهامبتون، أنا متأكد من أن المال متوفر، وكان بإمكانهم شراء مانشستر يونايتد “.

وأكمل: ” حقيقة أنهم لم يفعلوا ذلك وقاموا بشراء نيوكاسل أعتقد أن هناك بعض الإمكانات التجارية وبعض الإمكانات الصناعية وبعض الإمكانات السياسية في الارتباط بنيوكاسل لكنني أعتقد في النهاية أن نادي كرة القدم يكاد يكون جاهز لما يحاولون فعله “.

وأستكمل سايمون تشادويك : ” ما يحاولون فعله بشكل أساسي هو إنشاء فريق وإنشاء نادي على شكل هويتهم الخاصة، بحيث يعكس من هم وماذا يحاولون القيام به ” .

وأكمل: ” لا يتعلق الأمر فقط بجني الأرباح، هناك أسباب أخرى للقيام بذلك أيضًا، على سبيل المثال الطريقة التي تتيح بها كرة القدم بناء العلاقات مع أصحاب المصلحة الرئيسيين، ليس فقط في النظام البيئي لكرة القدم ولكن بشكل عام وسياسيًا واقتصاديًا “.

وختم سايمون حديثه: ” الدرس المستفاد من باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي هو أنه يمكنك كسب المال ويمكنك جني الأرباح، ولكن هذا هو الفول السوداني في مخطط كبير لبلد مثل المملكة العربية السعودية، لذا فإن الفوائد الأكبر تأتي من أشياء أخرى وهذا هو أساسًا ما يدور حوله كل هذا “.

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن