بالتصويت، حظرت أندية البريمير ليغ صفقات الرعاية على نيوكاسل

قامت اندية البريمير ليغ بتصويت بـ 18 صوت لمنع مؤقت على أي رعاية تجارية لأي نادي تربطه علاقة مع المالك الحالي للنادي او دفع قيمة عادلة للرعاية وليست بمبالغ مرتفعه.

أوضح نيوكاسل في الاجتماع الطارئ لجميع الأندية العشرين أنهم اعتبروا تغيير القاعدة والذي سيحظر مؤقتاً الترتيبات التجارية التي تنطوي تربطه علاقة مع المالك الحالي للنادي لتكون ضد المنافسة، وأوضح نيوكاسل خلال الإجتماع أن النادي لديه مشورة قانونية ليقول إن التعديل غير قانوني.

ومثل نادي نيوكاسل في الإجتماع لي تشارنلي المدير الإداري الحالي للنادي، بدلاً من أماندا ستافيلي المديرة وشريكة السعودية في نيوكال والمسؤولة الآن عن إدارة النادي على أساس يومي.

لكن الأندية واصلت التصويت وتم تمرير القرار بـ 18 صوت، وكان مانشستر سيتي يقف مع نيوكاسل، حيث استفاد مالكوه في أبوظبي في الماضي مما يعرف بصفقات الأطراف ذات الصلة، ومن الأمثلة على ذلك الصفقة التي رعاها الاتحاد للطيران الشركة المملوكة لحكومة أبوظبي.

يشعر العديد من الأندية في البريمير ليغ بالقلق من أن المالكين السعوديين لنيوكاسل قد يبرمون صفقات في المملكة الغنية بالنفط والتي يمكن أن تمنحهم ميزة وفقاً لمصادر الغارديان، وتريد الأندية اتخاذ إجراءات وقائية من شأنها إما منع ذلك أو ضمان دفع القيمة السوقية العادلة.

وستصبح القاعدة سارية المفعول للشهر المقبل، وستنطبق على جميع الأندية العشرين، لكن الكثير من الأندية يريدونها أو شيء مشابه لتصبح ميزة دائمة.

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن