نيوكاسل يطالب الجماهير بعدم ارتداء الزي السعودي

طلب نيوكاسل يونايتد من أنصاره الامتناع عن ارتداء الملابس العربية التقليدية أو أغطية الرأس مثل الغترة أو الشماغ المستوحاة من الثقافة العربية، إذا لم يكونوا يرتدون مثل هذا الزي عادة.

وحضر عدد من جماهير نيوكاسل إلى ملعب “سانت جيمس بارك” الأسبوع الماضي وهم يرتدون الملابس العربية وأغطية الرأس، احتفالاً باستحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي في وقت سابق من الشهر الحالي.

وقال النادي الإنجليزي في بيان رسمي عبر موقعه على الإنترنت يوم الأربعاء: ” لم يتعرض أي شخص للإهانة بأي شكل من الأشكال من ملابس المعجبين الذين اختاروا الاحتفال بهذه الطريقة، لقد كانت لفتة إيجابية ومرحبة في نيتها “.

وأكمل النادي : ” ومع ذلك، لا يزال هناك احتمال أن ارتداء هذه الطريقة غير مناسب ثقافيًا وقد يتسبب في الإساءة للآخرين، ودائماً يتم تشجيع جميع زوار النادي على ارتداء كل ما هو معتاد لثقافتهم أو دينهم، والاستمرار في عكس صورة المجتمعات والثقافات الواسعة والغنية التي يستمد النادي دعمها منها بكل فخر “.

وكانت منظمة ( Kick It Out ) التي تعمل في قطاعات كرة القدم والتعليم والمجتمع وتعمل على التصدي ومواجهة التمييز بكافة أنواعه هي خلف هذا البيان الذي تم اطلاقة من نيوكاسل.

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن