تضع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز خططاً لمنع ضريبة الانتقالات المقترحة

ستضع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز خططاً لـ محاربة مقترحات منح المزيد من الأموال للبطولة من خلال ضريبة نقل حيث قال الرؤساء إن ذلك قد يعني دعم أمثال نيوكاسل يونايتد المرشح للهبوط – المملوك الآن من قبل صندوق السعودي الاستثماري في المملكة العربية السعودية.

من المتوقع أن يعلن اجتماع أندية الدرجة الأولى معارضتهم لـ منظم مستقل وضريبة انتقالات وهي التوصيات الرئيسية من استعراض كرة القدم بقيادة تريسي كراوتش من قبل المعجبين.

و هذا قد يعني اقتراح ضريبة النقل جمع حوالي 160 مليون جنيه إسترليني من ضريبة مقترحة بنسبة 10 في المائة من جميع تحويلات الدوري الإنجليزي الممتاز ، مع توجيه الأموال إلى الدوريات الدنيا والقاعدة الشعبية.

لقد كان الأمر مثيراً للجدل بشكل خاص مع تردد العديد من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في تحويل الأموال إلى أولئك الموجودين في القسم أدناه، معتقدين أنه كان هناك الكثير من الإنفاق غير المسؤول في الماضي القريب كما أوضحت ديربي كاونتي أثناء دخولها الإدارة.

قال أحد رؤساء الأندية لصحيفة The Times:

نحن لا نعارض تقديم المزيد من الأموال للقاعدة الشعبية ولكن هناك مشاعر قوية حول مجرد تقديم المزيد لفرق البطولة ، والتي كان العديد منها بالكاد أمثلة مشرقة هناك الكثير من الملاك الأثرياء هناك بالفعل – وتخيل تسليم المزيد من الأموال إلى نيوكاسل إذا هبطوا .

دعا رئيس رابطة الدوري الإنجليزي ، ريك باري ، سابقاً إلى تضييق الفجوة المالية بين دوري الدرجة الأولى والبطولة ، بحجة أنه يشجع الفرق على المغامرة على الترقية إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

من المحتمل أن يكون الاجتماع غير مريح للرئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي الممتاز ريتشارد ماسترز ، مع غضب العديد من الأندية بسبب رده على تقرير كراوتش الأسبوع الماضي الذي ذكر أن الدوري كان مفتوحاً على فكرة وجود منظم مستقل.

على الرغم من أنه لا يُعتقد أن منصبه تحت التهديد ، فمن المتوقع أن تدفع الأندية لاتخاذ إجراء لتحدي اقتراح المنظم أيضاً، بعض رؤساء الأندية والرؤساء التنفيذيين – بما في ذلك ستيف باريش من كريستال بالاس ، وأنجوس كينير من ليدز يونايتد ، والبارونة كارين برادي من وست هام يونايتد ، وكريستيان بورسلو من أستون فيلا – عارضوا هذه الخطوة علناً .

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن