دراسة جديدة حول وفيات اللاعبين

وفقًا لدراسة لمؤسسة القلب الألمانية، فإن هناك ما بين 0.7 و 3.0 حالة وفاة بين 100.000 رياضي سنويًا، بحسب ما نشرت صحيفة برلينر تسايتونغ.

ووفقًا للخبراء، يتأثر الرجال أكثر من النساء. فبحسب بيانات رسمية، فإن 96٪ من الرياضيين المصابين هم من الرجال”، وأن أسباب ذلك مختلفة ومتنوعة”، بحسب ما تقول المؤسسة.

وتختلف الأسباب باختلاف عمر المصابين، “ففي الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا، تشمل المحفزات المحتملة أمراض عضلة القلب، وصمامات القلب، والشريان الأورطي، والشرايين التاجية”.

كما يمكن أن تؤدي التغييرات في المادة الوراثية – على سبيل المثال – إلى تزايد سُمك عضلات البطين الأيسر (اعتلال عضلة القلب التضخمي). ومن الممكن أيضاً أن تكون أمراض البطين الأيمن على وجه الخصوص سببًا للموت القلبي المفاجئ “، وفقاً لمؤسسة القلب الألمانية.

وتفيد الدراسة أيضاً أن “مرض الشريان التاجي” هو السبب الأكثر شيوعًا للوفاة القلبية المفاجئة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 35 عامًا، حيث يمثل حوالي 80 بالمائة من أسباب الوفاة، حيث تضيق الشرايين التاجية بشكل متزايد بسبب ترسبات من الكوليسترول والكالسيوم، ومع تمزق الأنسجة الضامة في الشرايين وتزايد الترسبات، تتشكل جلطات الدم أحيانًا وتصبح الأوعية الدموية مسدودة تمامًا،”والنتيجة هي نوبة قلبية يمكن أن تترافق مع عدم انتظام ضربات القلب الذي يهدد الحياة”.

وحتى الآن لا تزال مسألة وفاة لاعبين في الملاعب قيد البحث والدراسة.

شاهد أيضاً

مواطنين قطريين يردون على طريقتهم الخاصة لصورة منتخب المانيا الجماعية

ردت الجماهير القطرية المتواجد في ملعب مباراة منتخب المانيا ومنتخب اسبانيا على الصورة الجماعية التي …

اعمال شغب في الدوري التركي

في مباراة ألتاي وجوزتيبي ضمن الدوري التركي؛ قام أحد المشجعين بالاعتداء على حارس ألتاي أوزان …

ميسي يقترب من إنتر ميامي الأمريكي

نادي إنتر ميامي الأمريكي قريب من حسم صفقة ميسي، النادي الأمريكي واثق من التوصل الى …

بورنموث يعلن تعيين غاري اونيل كمدرب رئيسي للنادي

بورنموث يعلن تعيين غاري اونيل كمدرب رئيسي للنادي بعقد لمدة سنة ونصف بعد ان عين …

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن