يدعم إنفانتينو مشروع السوبر ليغ الأفريقي

كرة القدم الأفريقية تريد مواصلة نموها بعد ان اختتمت كأس الأمم الأفريقية مساء الأحد ، و شهدت فوز السنغال بركلات الترجيح على مصر، على مدى الأشهر الأربعة المقبلة ستجتمع أرقى الأندية في القارة لمناقشة إمكانية الدوري الأفريقي الممتاز، وهو مشروع من شأنه أن يسير على خطى السوبر ليغ ولكن بأرضية أكثر خصوبة.

أحد مؤيدي هذا المشروع هو رئيس الفيفا جياني إنفانتينو مدفوعاً برغبته في رؤية كرة القدم تلعب في أي مكان في العالم، وقال الرجل رقم واحد في كرة القدم العالمية للقضاء على الجدل الذي أطاح بالمشروع الأوروبي في مهده ” لن يكون دوري حصري، و ستكون هناك صعود وهبوط “.

وقال المدير التنفيذي لشركة الأهلي المصري لكرة القدم عمرو شاهين لبي بي سي : “إنه مشروع مثير، يعتقد أنه مشروع ثوري، هناك جوانب عديدة يجب تحليلها ونحتاج إلى وقت لفهم كيف يمكن تطويرها “.

كما ذكرت صحيفة ريبوبليكا، يمكن أن تبدأ البطولة في وقت مبكر من عام 2023، وستوفر الصيغة تقسيم القارة إلى ثلاث مجموعات : الشمال والوسط الغربي والجنوب الشرقي، ستتألف كل مجموعة من أفضل 8 فرق في المنطقة، ستبدأ بعد ذلك مرحلة خروج المغلوب، من بين متطلبات المشاركة في البطولة إنشاء قطاع شبابي جيد التنظيم وفريق نسائي، لن يحل الدوري الممتاز الإفريقي محل المسابقات الحالية، لكنه سيضيف إلى دوري الأبطال وكأس الاتحاد.

وفقًا لتقديرات الفيفا يمكن أن يدر الدوري الأفريقي الممتاز 200 مليون دولار، واحدة من أكبر العقبات التي تعترض تنظيم الحدث هي تكاليف نقل الفرق من جزء من القارة إلى جزء آخر.

شاهد أيضاً

مستقبل كرة القدم، بين التغيير والأموال، كرة القدم بعد 2022 ستكون مختلفه

يتجه عالم كرة القدم الى مرحلة قادمة تاريخية في تغييرات كبير قادمة على كرة القدم …

الأندية الستة الكبار في إنجلترا نجحوا في التمرد على ميثاق الملاك

نجحت الستة أندية الكبار في إنجلترا في محاربة ميثاق المُلاك الجدد مع توقف المشروع الآن …

حدث السنة الأبرز هو السوبرليغ

قرب منتصف ليل الأحد 19 أبريل أعلنت عشرات من أكبر أندية كرة القدم في أوروبا …

تغطية مباشرة: السوبر ليغ الجديد

رسمياً : من أصل 27 حكومة أوروبية رفضت السوبر ليغ خلال محكمة العدل الاوروبية.

مفهوم جديد لدوري السوبر الأوروبي: لن يكون هناك أعضاء دائمون

أجرى منظمو خطة إطلاق بطولة منفصلة مغلقة تحت مسمى “دوري السوبر الأوروبي” لكرة القدم تغييرات …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن