إبراموفيتش قد يبيع تشيلسي في غضون 10 أيام

ريتشارد ماسترز، المدير التنفيذي للبريميرليغ قال بأن مُلكية رومان إبراموفيتش لنادي تشيلسي أصبحت غير مُستدامة و أنه قد يتم بيع النادي في غضون 10 أيام إذا وُجِد المُشتري و سارت الأمور بدون تعقيدات

و أضاف ماسترز بأن تشيلسي سيكون قادرًا على مواصلة اللعب في البريميرليغ حتى إذا تم فرض عقوبات على رومان إبراموفيتش من قِبَل الحكومة البريطانية و إذا تم تجميد أصوله قبل بيع النادي

كما قال ريتشارد ماسترز بأن إعلان إبراموفيتش ببيع النادي و الذي أُعلِن عنه في بيانٍ مساء أمس الأربعاء هو السبيل الوحيد للمُضي قدمًا بعد الغزو الروسي لـ أوكرانيا. المصادر القريبة من رومان إبراموفيتش لم تستطع وضع جدول زمني لموعد بيع النادي و ليس هُنالك شيءٌ وحيد حتى اللحظة حسب ما نُشِر عبر صحيفة التايمز.

و قال ريتشارد ماسترز في القمة الرياضية التي نظمتها فاينانشال تايمز:” أعتقد بأنه القرار الصحيح. لقد تصاعد الموقف بشكلٍ سريع و توصلنا لنتيجةٍ لا يُمكن تحملها. بينما هُنالك حرب بين روسيا و أوكرانيا، لا يُمكن للرياضة و روسيا الإختلاط.”

و ردًا على سؤال عن موعد البيع المُحتمل لتشيلسي قال ماسترز:” أعتقد بأن أسرع عملية بيع قمنا بها هي عشرة أيام و هذا لايعني بأن هذه المُدة لا يُمكن أن تُحطّم. لكن عادةً يستغرق الأمر عدة أسابيع و كل هذا يتوقف على مدى تعقيد الصفقة و عدد المالكين المُحتملين. لذلك و شريطة أن تكون المعلومات سهلة الفهم، يُمكننا القيام بذلك بسرعة نسبيًا.”

فيما أكّد ريتشارد ماسترز بأن أي عملية بيع لشخصٍ عوقِب من الحكومة البريطانية لن تتم. و قال ماسترز عن سؤالٍ عن كيفية عودة الأمور لنِصابها مع الرياضة الروسية:” إذا تم إخراج فلاديمير بوتين بطريقةٍ ما من دوره.”

و قالت أماندا ستافيلي [ شريكة صندوق الإستثمارات السعودي في نادي نيوكاسل ] بأنها و شُركائها قد نظروا في أمر شراء نادي تشيلسي قبل شراء نادي نيوكاسل يونايتد وقالت:” أنا حزينة لأن شخصٌ ما قد سُحِبت منه مُلكية ناديه بسبب إرتباط قد يكون مع شخصٍ آخر. لا أعتقد بأن هذا أمرٌ عادل بشكلٍ خاص.”

و في غضون ذلك، النائب البرلماني كريس براينت إنتقد كابتن نادي تشيلسي السابق، جون تيري بسبب منشورٍ عبر وسائل التواصل الإجتماعي يُشيد فيه بـ رومان إبراموفيتش. حيث نشر جون تيري صورةً له بجانب إبراموفيتش قال فيها ‘ الأفضل ‘

و قال براينت في تساؤلٍ لوزيرة الثقافة البريطانية:” أتسائل عما إذا كانت ستُدين جون تيري. لا أعرف هل شاهدت الصورة أم لا لكن جون تيري نشر صورةً لنفسه بجانب إبراموفيتش الذي يُعَد أحد أصدقاء بوتين. ما الذي سيعتقده الشعب الأوكراني الآن عن جون تيري؟

و أشادت نادين دوريس [ وزيرة الثقافة ] بعمل براينت في إثارة الأمور المتعلقة بـ روسيا و يبدو أنه يُشير إلى أن إبراموفيتش يجب أن يُواجه عقوبات من بريطانيا حيث قالت:” في كرة القدم، تحملنا إستثمارات الفاسدين الروس لفترة طويلة جدًا. أعتقد بأننا وصلنا لنقطة تحول و علينا التأكد من بقاء أنديتنا قادرةً على البقاء.”

و في الآونة الأخيرة تم حث أندية البريميرليغ على التشديد على إختبار المُلاك الجُدد من قبل منظمة العفو الدولية و هيئة حقوق الإنسان

و قال ساشا ديشموخ، الرئيس التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في بريطانيا:” إبراموفيتش ليس الشخص الوحيد الذي يتمتع بالثراء و لديه إرتباط مع قادة في دولٍ أخرى. و نتوقع بأن رحيله عن تشيلسي سيُشعل الجدل حول إختبار المُلاك الجُدد في البريميرليغ.”

شاهد أيضاً

نوتنجهام فورست يتم صفقة سكاربا

أكمل نوتنغهام فورست التوقيع مع لاعب خط الوسط المهاجم جوستافو سكاربا بعقد مدته ثلاث سنوات. …

مواطنين قطريين يردون على طريقتهم الخاصة لصورة منتخب المانيا الجماعية

ردت الجماهير القطرية المتواجد في ملعب مباراة منتخب المانيا ومنتخب اسبانيا على الصورة الجماعية التي …

اعمال شغب في الدوري التركي

في مباراة ألتاي وجوزتيبي ضمن الدوري التركي؛ قام أحد المشجعين بالاعتداء على حارس ألتاي أوزان …

ميسي يقترب من إنتر ميامي الأمريكي

نادي إنتر ميامي الأمريكي قريب من حسم صفقة ميسي، النادي الأمريكي واثق من التوصل الى …

بورنموث يعلن تعيين غاري اونيل كمدرب رئيسي للنادي

بورنموث يعلن تعيين غاري اونيل كمدرب رئيسي للنادي بعقد لمدة سنة ونصف بعد ان عين …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن