ملعب إيفرتون الجديد لن يتأثر بالعقوبات المفروضة على أليشر عثمانوف

علق إيفرتون صفقات الرعاية مع الشركات المملوكة لأليشر عثمانوف في وقت سابق من هذا الأسبوع.
الشركة المسؤولة عن بناء ملعب إيفرتون الجديد و الذي تُقدر قيمتهُ بمبلغ 505 مليون باوند أشارت إلى ثقتها التامة بأن بناء الملعب لن يتوقف و أن التمويل لبناء الملعب لن يتوقف أيضًا بعد فرض عقوبات على أليشر عثمانوف أحد المساهمين في إيفرتون.
في بيان إلى صحيفة التليغراف الرياضية شقالت شركة بناء ملعب إيفرتون Laing O’Rourke أنهم سيقومون بتوظيف حوالي 12 الف شخص في موقع البناء لملعب إيفرتون و أن العمل ما زال جاريًا على رصيف Bramley-Moore الذي سيتم بناء الملعب حوله.

علق نادي إيفرتون شراكتهم مع شركات عثمانوف بما في ذلك شركة USM الراعي الرسمي لمقر تدريبات النادي في وقت سابق من هذا الأسبوع, يصر النادي على أن عثمانوف لم يقم بأي أستثمار رسمي في النادي لكن كان لديه حق الرفض لأول لبيع حقوق أسم ملعب النادي الجديد التي تقدر بمبلغ التي تقدر بمبلغ 30 مليون باوند. الإتحاد الأوروبي حدد بالفعل أسم الملياردير الأوزبكي عثمانوف في قائمة الأشخاص الذين يجب مراقبتهم جراء الغزو الروسي لأوكرانيا.
و قال المتحدث الرسمي بأسم Laing O’Rourke : “نشعر بحزن عميق للأحداث في أوكرانيا ونبذل قصارى جهدنا لدعم زملائنا الأوكرانيين, نلاحظ أن إيفرتون قد علق عقود الرعاية التجارية مع ثلاث شركات روسية، ويمكننا أن نؤكد أننا ملتزمين بالعقد الذي وقعناه مع نادي إيفرتون لتسليم ملعبه الجديد في رصيف Bramley-Moore.”
من المقرر أن يكون الملعب الذي تقدر سعتهُ بمقدار 52888 متفرج و الموجود على رصيف Bramley-Moore جاهز للتسليم في موسم 25/2024.
يُقال أن موشيري يستثمر بمبلغ 100 مليون باوند لبناء الملعب أما باقي المبلغ المٌقدر بمبلغ مليون باوند لبناء الملعب أما باقي المبلغ المٌقدر بمبلغ 300-350 مليون باوند فهي أستثمار من القطاع الخاص. ستساهم السلطة الإقليمية بمبلغ 15 مليون باوند للحفاظ على الإرث التاريخي و خلق تواصل مع العامة.
يعتقد إيفرتون أن الملعب الجديد سيلعب دورًا مهمًا في تعافي مدينة ليفربول من Covid-19 حيث سيعمل الملعب الجديد و أستخدام ملعب الغوديسون بارك بأغراض متعددة على تعزيز الأقتصاد المحلي بملبغ 1.3 مليار باوند

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن