مدرب مانشستر يونايتد القادم، من يكون ؟

دخل رالف رانجنيك إلى مركز جيمي مورفي لحضور أول مؤتمر صحفي في كارينجتون منذ عامين و بدأ بابتسامة حيث قال بمرح قبل أن يجلس في مقعده : “مرحباً بالجميع.”

سرعان ما بدأت الاسئلة تتوالى على رالف حيث وجد نفسه في سؤال ما إذا كان سيكون منافسًا على منصب المدرب الدائم للنادي في الموسم القادم بعدما ما بدأت العملية الشاملة لتعيين مدرب للفريق من قبل النادي.

و كان رد رالف : “ليس لدي أي فكرة, لا أعلم حقًا, ليس لدي الوقت للتفكير بهذا الأمر تفكيري منصب على المباريات القادمة.”
و تم الرد على رالف بكلماته في نوفمبر بعدما قال بأنه قد يكون الحل لمشكلة مانشستر يونايتد الفنية.

رالف أجاب : “لا, لا. أعرف ما قلتهُ بالضبط في ذلك الوقت, قًلت و مع وضمة في عيني أنني في مرحلةُ ما قد أقوم بعرض نفسي على النادي لمنصب المدرب الدائم في دوري كمستشار.” و يبدو أن النقطة التي يُريد أن يثبتها رالف بهذا التصريح أن تصريحه في نوفمبر كان أقرب للمزحة.

لكن في الأسبوع الذي أعلن من خلاله المدير الرياضي للنادي جون مورتوغ عن أن عملية البحث عن المدرب القادم.

قد بدأت بالفعل، كان الوقت مناسبًا لسؤال رالف رانجنيك عن مدى انخراطه في عملية تعيين المدرب القادم للفريق كجزء من دوره الاستشاري في النادي لمدة عامين بعد نهاية فترته كمدرب مؤقت للنادي, راجنيك أشار إلى حدوث إجتماع أو أثنين حول التعاقدات المحتملة مع رئيس التوظيف في النادي ستيف براون.

قال رالف في الكشف عن محادثات إستكشافية : “أعتقد أنك تتفهم أنني لن أتحدث عن هذا الأمر بالتفصيل, ولكن حول المدرب القادم للنادي كلا لم نتحدث عن هذا الأمر.”
قد يُنظر إلى هذه الإجابة من أي شخص أخر على إنها إجابة دبلوماسية تحمي الحقيقة, لكن رالف يتحدث بالحقيقة دائمًا, لذلك يمكن النظر للتصريح إلى أنه انعكاس للموقف.

ريتشارد أرنولد، المدير التنفيذي الجديد مواكب للتطورات و يُقال إنه يريد إجراء بحث شامل عن المرشحين و قد تم إجراء جولة استطلاعية.

الآن مع وضع قائمة مختصرة, يتم الاتصال بالوسطاء المعنيين لتحديد الفائدة والتكاليف المحتملة, يُفهم أيضًا أن مانشستر يونايتد قد التقى بالمرشحين ويعتقد أنهم سيعملون على اتخاذ قرار في الأسابيع القليلة المقبلة. لا يريدون الانتظار حتى الصيف للتعيين لأنهم يرغبون في أن يشارك المدرب الجديد بشكل كامل في تشكيل الفريق للموسم المقبل وما بعده.

ريت محادثات حول ماوريسيو بوتيشتينو وإريك تن هاغ يُعتقد أن هناك محادثات حول مدربين الآخرين أيضًا. كما هو الحال مع سوق الانتقالات من المتوقع أن يقوم مانشستر يونايتد بعقد العديد من المحادثات مع مرشحون مختلفين قبل تحديد مُرشح واحد مُفضل.

كان رالف رانجنيك هو الخيار الأول لمنصب المدرب المؤقت، لكن مورتوغ و المدير التقني دارين فليتشر ما زالا يتحدثان إلى مرشحين آخرين، بما في ذلك إرنستو فالفيردي و رودي جارسيا و لوسيان فافر, واحد على الأقل تلقى أعجابًا أكثر مما كان متوقعًا لكن لا يُعتقد أن أيًا من هؤلاء سيكون في حالة تنافس هذه المرة كان هذا وضعًا مخصصًا و يُريد مانشستر يونايتد الآن مدربًا أصغر سنًا لتوجيه النادي لعدة سنوات.

ترى مصادر عديدة أن ماوريسيو بوتشيتينو هو المرشح الأوفر حظًا لتدريب النادي, لدى السير أليكس فيرغسون أعجاب على المدى الطويل بالأرجنتيني, تم أخذ إعجاب فيرغسون ببوتشتينو بعين الإعتبار لكن من غير المتوقع أن يؤثر فيرغسون بشكل كبير على قرار النادي.

عقد بوتشيتينو مع باريس سان جيرمان يمتد إلى عام 2023 كرر المدير الرياضي للنادي ليوناردو موقف النادي مجددًا حيث قال في مقابلة مع صحيفة ليكيب : “يمكنك أن ترى التقدم الذي أحرزه و التطور حتى مع حدوث اشياء كثيرة, أراه أكثر ألتزامًا في الوقت الحالي لأنك مع الوقت عندما تصبح أكثر دراية بالمحيط الذي حولك, كانت هُنالك لحظات شك لكننا لم نطلب منهُ المغادرة.”

لن يرغب ليوناردو بالطبع في أي شك حول موقف بوتشتينو مع اقتراب موعد مباراة الإياب من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد, في حال خروج النادي من البطولة فقد يكلف ذلك الارجنتيني مَنصبهُ مع توفر زين الدين زيدان و وجود همسات داخل نادي باريس سان جيرمان حول المدرب فرنسي, نفى ليوناردو أي تواصل مع زيدان.

سيكون من حق باريس سان جيرمان الحصول على الملايين في حال تعاقد مانشستر يونايتد مع بوتشتينو مع تبقى عام في عقده مع النادي الفرنسي على النقيض فأن تكلفة التعاقد مع تين هاغ قد تكون أقل الذي يقود أغلب جلساته التدريبية في أياكس باللغة الإنجليزية بسبب تعدد جنسيات الفريق, قد تكون لتين هاغ ميزة على بوتشتينو بوجود بند مالي منخفض نسبيًا للهولندي.

قد يؤثر تقدم أياكس في دوري أبطال أوروبا على قرار مانشستر يونايتد, حيث يلعب أياكس ضد بنفيكا في الـ 15 من مارس بنفس الليلة التي يستضيف بها مانشستر يونايتد أتليتكو مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

يمكن قول الشيء نفسهُ عن رانجنيك، الذي يمكن تشكيل وضعه في النادي من خلال النتائج على أرض الملعب في الأشهر الثلاثة المتبقية من الموسم يُقال أن النهاية الإيجابية للموسم ستقوي موقفه كمستشار في النادي.

لم يتم تحديد ما هو دور رانجنيك الاستشاري بالضبط, لكن لم يكن رانجنيك ليترك لوكومتيف موسكو دون ضمانه لدور استشاري في مانشستر يونايتد.

لقد شهد رانجنيك على الكثير من الأمور خلال تواجده مع النادي حتى الأن و من خلال خبرته الواسعة في بناء هوفنهايم و لايبزيغ لذلك يشعر رالف بأنهُ في وضعية مناسبة من أجل مشورته للنادي في عدة جوانب ديناميكية و فنية.

شخص بخلفية رانجنيك الفنية قد يتوقع تقديم مشورته حول من يجب أن يكون المدرب القادم للنادي, هُنالك بعض الأشخاص المقربين من النادي طرحوا اسئلة حول ماهي الحكمة من أن يقوم الشخص الشاغل للوظيفة بإختيار خليفته فيرغسون كان حالة خاصة بالطبع.

استمرار وجود رانجنيك في الأولد ترافورد بعد أن كان الشخص الذي يُحضر الفريق للمباريات و يواجه وسائل الإعلام لمدة 6 أشهر فمن المتوقع أن يقوم رانجنيك باستشاره مثيره للاهتمام حول من يجب أن يكون الشخص القادم الذي يجلس في مقعد المدير الفني للنادي.
يقع هذا الأمر على عاتق جون مورتوغ الذي لديه مهمة إختيار المدرب القادم للنادي.

شاهد أيضاً

نوتنجهام فورست يتم صفقة سكاربا

أكمل نوتنغهام فورست التوقيع مع لاعب خط الوسط المهاجم جوستافو سكاربا بعقد مدته ثلاث سنوات. …

مواطنين قطريين يردون على طريقتهم الخاصة لصورة منتخب المانيا الجماعية

ردت الجماهير القطرية المتواجد في ملعب مباراة منتخب المانيا ومنتخب اسبانيا على الصورة الجماعية التي …

اعمال شغب في الدوري التركي

في مباراة ألتاي وجوزتيبي ضمن الدوري التركي؛ قام أحد المشجعين بالاعتداء على حارس ألتاي أوزان …

ميسي يقترب من إنتر ميامي الأمريكي

نادي إنتر ميامي الأمريكي قريب من حسم صفقة ميسي، النادي الأمريكي واثق من التوصل الى …

بورنموث يعلن تعيين غاري اونيل كمدرب رئيسي للنادي

بورنموث يعلن تعيين غاري اونيل كمدرب رئيسي للنادي بعقد لمدة سنة ونصف بعد ان عين …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن