تحالف سعودي خاص يرغب بشراء نادي تشيلسي

سجّل تحالفٌ سعودي خاص يوم أمس إهتمامه بشراء نادي تشيلسي من مجموعة رين، بنك تجاري مقره نيويورك مسؤول عن بيع نادي تشيلسي. وذكرت مصادر على إطلاعٍ بالأمر بأن هُنالك ما يُقارب 10 مُشترين جادين مع إهتمام العديد من الأشخاص الآخرين بشراء نادي تشيلسي وفقًا للصحفي نزار كنسيلا عبر صحيفة GOAL.

العدد الهائل من الأطراف المُهتمة بما فيهم التحالف الأمريكي – السويسري التابع لـ تود بويلي و هانسجورج ويس ورجل الأعمال التركي محسن بيرق، يمنح رومان إبراموفيتش بعض الأمل في الحصول على مُبتغاه ببيع النادي بأكثر من 3 مليار باوند.

ماهي مجموعة الإعلام السعودي الراغبة بشراء تشيلسي؟ على الرغم من أنه من غير المعروف من هم الأفراد الداعمين في هذه المرحلة، إلا أن مجموعة الإعلام السعودي هي صندوق يُشارك بشكلٍ كبير في تمويل وسائل الإعلام و العلامات التجارية الرياضية في جميع أنحاء العالم.

و مع ذلك، فإن المحتوى الرئيسي الذي يقدمونه هو البث في السوق العربي. تمتلك المجموعة مكاتب في دبي و المملكة العربية السعودية.

ماهو الجدول الزمني لقرار إبراموفيتش ؟ يُقال بأن الهدف هو قبول عرضٍ بحلول 15 مارس الجاري لكن إبراموفيتش مُنفتح لتمديد المدة إذا كان ذلك سيُساعد في عملية البيع بشكلٍ أكبر، يُقال أيضًا بأن عائدات البيع ستذهب لضحايا الحرب في أوكرانيا.

تلك الصياغة في بيان إبراموفيتش يوم الأربعاء الماضي تترك المخاوف من أن الأموال قد تذهب لكلا الجانبين من الحرب التي أشعلها فلاديمير بوتين. وضمن ذلك البيان أيضًا بأن إبراموفيتش سيتخلى عن أمواله المُتبقية له من نادي تشلسي.

كيف يتعامل جمهور تشيلسي مع الأخبار الحالية؟ في مباراة الفريق الأخيرة ضد بيرنلي، كانت هُنالك لحظات قام فيها جماهير بيرنلي بالتصفيق دعمًا و تكريمًا لضحايا الحرب في أوكرانيا و في أثناء ذلك، قامت جماهير تشيلسي بترديد إسم إبراموفيتش مما دعى مُدرب الفريق توماس توخيل لإنتقاد جماهير فريقه لسلوكهم الخاطىء.

هذا يوضح مقدار الألم الذي تشعر به جماهير تشيلسي لفقدانها الداعم القوي و المالك الذي حقق 21 بطولة في 19 عامًا مع النادي. من غير المُرجح أن يأتي مالك جديد بنفس المستوى الإستثماري بعد رحيل رومان ابراموفيتش.

مع ذلك، فهذه فرصة لبدء حُقبة جديدة أكثر شفافية في النادي، و قد أصدرت رابطة مشجعي النادي قائمة بالطلبات للمالك الجديد، بما فيها سداد قرض الملعب البالغ 8 مليون باوند.

وعلاوةً على ذلك، يُريدون ان يتم يتم إدراج الجماهير بشكلٍ أكبر في النادي و دعم الفريق النسائي و إتباع الوصايا الواردة في تقرير تريسي كراوتش حول حوكمة كرة القدم.

على الرغم من عدم ذكر ذلك في البيان الصادر من إبراموفيتش، إلا أن الحاجة لترميم ملعب ستامفورد بريدج تُعد مُشكلة رئيسية يجب حلها و التي قد تُكلف أكثر من مليارين باوند.

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن