على فيليب كوتينهو تخفيض راتبه المقدر بمبلغ 480,000 باوند من أجل الإنضمام إلى أستون فيلا بشكل دائم

حقق كوتينهو نجاح كبير في أستون فيلا لكن أعلى لاعب أجر في النادي كان جاك غريليش بمُرتب قَدرهُ 130,000 باوند في الأسبوع.

سيواجه فيليب كوتينهو إستقطاع كبير في أجره المقدر بمبلغ 480,000 باوند في الأسبوع في حال أنتقل إلى أستون فيلا بشكل دائم في الصيف.

ظَهرَ كوتينهو كلاعب جديد في أستون فيلا مُنذ وصوله إلى النادي في يناير ساهم بالفعل بتسجيل 3 أهداف و صناعة 3 غيرها في 7 مباريات مُنذ أن تعاقد معهُ النادي.

سيحب ستيفين جيرارد شراء كوتينهو هذا الصيف من خلال تفعيل خيار الشراء المُقدر بمبلغ 33.4 مليون بارنز، الإنتقال إلى تادي عريق و طموح مثل أستون فيلا سيجذب كوتينهو بدون أي شك، حيثُ يستعد ستيفين جيرارد لإعادة تشكيل فريقه مع وجود مفاجأت في أسماء المغادرين في الصيف.

مُلاك أستون فيلا NSWE ليس لديهم أي مشكلة بتفعيل خيار الشراء بعقد كوتينهو، لقد قاموا [المُلاك] بتوضيح خططهم بشكل قاطع لجعل النادي ينافس بانتظام في أوروبا، مع ذلك أي تحرك من أجل التعاقد مع كوتينهو بشكل دائم سيُقلل بشكل كبير من راتب كوتينهو الفلكي.

في برشلونة يتقاضى كوتينهو راتب خيالي يُقدر بمبلغ 25 مليون باوند في السنة قبل الضرائب، وافق أستون فيلا على دفع نسبة أقل من 25% من راتب كوتينهو لمدة 6 أشهر حيثُ يدفع أستون فيلا 120,000 باوند في الأسبوع كجزء من راتب كوتينهو.

تبقى لكوتينهو عامٌ واحدٌ في عقدهِ مع برشلونة بعد أن وقع على عقد لمدة 5 سنوات عندما غادرَ ليفربول في يناير 2018.

في ذلك الوقت كانت الشؤون المالية في كرة القدم تعمل بطبقة عالية للغاية مُختلفة عن الوضع الحالي مع كوفيد-19 في وقت إنتقال كوتينهو إلى برشلونة كان نفس الموسم الذي أنتقل بهِ نيمار إلى باريس سان جيرمان بمبلغ 200 مليون باوند، بينما جعل ليفربول فيرجل فان دايك أغلى مدافع بالعالم عندما قاموا بشرائه من ساوثهامبتون بمبلغ 75 مليون باوند.

كان دفع الرواتب الباهظة و المرتفعة هو الأمر السائد في ذلك الوقت، فرص قيام أستون فيلا بإكمال صفقة اعتيادية في الظروف الحالية هي شبه المستحيلة.

بعد أن كان جاك غريليش هو أعلى لاعب أجرٍ في موسمه الأخير مع النادي بمُرتب يصل إلى 130,000 باوند، لهذا السبب ناقش أستون فيلا فكرة التعاقد مع كوتينهو لموسم آخر على سبيل الإعارة.

لكن جيرارد كان واضحًا بأنهُ يُريد أن يكون كوتينهو الذي سيبلغ عامه الـ 30 في يونيو أحد أبرز اللاعبين في مشروعه مع أستون فيلا.

القرار النهائي للتعاقد مع كوتينهو في الصيف سيكون بيد كوتينهو نفسه، ستظهر أيضًا عدد من العوامل المؤثرة، ليس أقل من الخيارات التي يحتاجها كوتينهو من أجل الاستمتاع بفريق يُبني حوله، وعلاقته الوثيقة بستيفين جيرارد التي تم تكوينها مُنذ أن كانوا زملاء في ليفربول.

قال جيرارد : “عندنا يكون فيليب كوتينهو سعيدًا و مرتاحًا فأننا جميعًا نعلم أننا نتعامل مع موهبة من الطراز العالمي.”

قال جيرارد أيضًا : “نحتاج إلى الإبقاء على كوتينهو مستمتعًا بفترته هُنا و نبقيه بلياقة جيدة لكن الأمر ليس منطقيًا أن نقوم باتخاذ أي قرار الآن.”

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن