إحتياجات أندية التوب 6 في البريمير ليغ للموسم القادم

الحاجة الأكثر إلحاحًا لـنادي ارسنال للموسم القادم هو مركز الهجوم عندما يمتلك هدافك نفس عدد أهداف هداف نوريتش سيتي صاحب المركز الأخير فتعلم أنك في مشكلة.

المشكلة ليست في صناعة الفرص بل بتحوليها إلى أهداف، يُصنف ارسنال في المركز الرابع من بين فرق البريمير ليغ الأكثر تسديدًا و في المركز الرابع كذلك من حيث الأهداف المتوقعة xG لكنهم أحتلوا المركز الـ 11 من حيث نسبة تحويل التسديدات إلى أهداف.

فقط برايتون، ليدز يونايتد و الفرق الثلاثة التي هبطت تتملك فارق xG أقل من ارسنال، حيث يحتل فريق ميكيل ارتيتا المركز الـ 15 من بين فرق البريمير ليغ لأعلى فارق xG.

المتسبب الأكثر بهذا الأمر هو الكسندر لاكازيت الذي سجل هدفين فقط بدون ركلات جزاء من 46 تسديدة و بمعدل xG بقيمة 6.84، فقط مهاجم برينتفورد بريان مبويمو يمتلك xG بفارق أكبر عن الأهداف الفعلية من لاكازيت.

ننتقل لنادي لندني آخر وهو تشيلسي الذي بأمس الحاجة للتعاقد مع قلب دفاع هذا الصيف.

يبدو أن تشيلسي يفتقر إلى الأرقام في مركز فلب الدفاع، سينتقل روديغير إلى ريال مدريد و كريستنسن إلى برشلونة و كذلك من المرجح رحيل سيزار ازبليكويتا.

قلوب الدفاع المتبقين بالفريق هم تياغو سيلفا و مالانج سار و تريفوه تشالوباه، لا توحي هذه الخيارات بالكثير من الثقة في مركز قلب الدفاع لأسباب مختلفة على سبيل المثال سيبلغ تياغو سيلفا 38 في سبتمبر القادم، بينما تشالبوه يبلغ 22 عام فقط.

من الغريب أن نُناقش ما يحتاجهُ فريقٌ ما بعد تقديمهِ لموسم كالموسم الذي قدمهُ ليفربول، إذ كان ليفربول بحاجة لتطوير الفريق فسيكون الاتجاه غالبًا لمركز فلب الدفاع.

عندما نقارن موسم مانشستر سيتي و ليفربول سنجد أن كلا الفريقين يمتلكان ارقام متقاربة فيما يخص الأهداف و الأهداف المتوقعة xG و الأهداف المستقبلة لكن هُنالك فرق واضح بمعدل الأهداف المتوقع استقبالها xGa.

و حقيقة استقبال ليفربول لأهداف متساوية مع مانشستر سيتي تعود لجودة حُراس المرمى.

يمتلك ليفربول أحد أفضل قلوب الدفاع في العالم فيرجل فان دايك لكنهم يعانون بدونهِ حيث كاد أن يفقد الفريق فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم ما قبل الماضي بعد غيابه للإصابة لغالبية الموسم و يكفي أن نقول أن ليفربول خسر 10 مباريات من أصل 129 في البريمير ليغ، و خسروا 8 مباريات من أصل 39 بدونهِ.

لا يوجد مجال كبير لتطور أكبر لفريق بطل البريمير ليغ مانشستر سيتي، حيث عالجوا بالفعل مشكلة افتقارهم لمهاجم صريح بتعاقدهم مع ايرلينغ هالاند.

إذا كان هُنالك داعي لقلق في مانشستر سيتي هو كيف سيكون اداءهم دون لاعب الارتكاز، رودري.

أكثر ما يميز رودري الموسم السابق هو إنه أكثر لاعبي البريمير ليغ أستعادة للكرة، و ثاني أكثر عدد لمسات و تمريرات ناجحة في الدوري للموسم السابق، حيث انخفضت نسبة تحقيق الفوز لمانشستر سيتي من 77% إلى 43% بدون رودري في الموسم السابق في مباريات الدوري و دوري الأبطال.

خسر مانشستر سيتي مباراتهم الافتتاحية ضد توتنهام عندما شارك رودري كاحتياطي و تعادل ضد ساوثهامبتون و خسر مباراة الدرع الخيرية و خرج من كأس الرابطة و الإتحاد الإنجليزي وفي جميع المباريات لم يشارك رودري.

ننتقل لقطب مانشستر الاخر مانشستر يونايتد و الذي بحاجة قصوى للاعب خط وسط يربط الدفاع بالهجوم بعد أن بدأ و إن النادي مستعد للتعاقد مع لاعب من هذا النوع قبل أن يتعاقد مع رونالدو الصيف الماضي.

أحتل مانشستر يونايتد المركز الـ 12 من بين أندية البريمير ليغ في الاستحواذ و الـ 13 للتمريرات في الثلث الأخير خلال الموسم الماضي.

و حقيقة أن بول بوغبا قام بصناعة 9 أهداف خلال 16 مباراة فقط في البريمير ليغ خلال الموسم الماضي تبين لك ما مدى إحتياجات مانشستر يونايتد لتعزيز هذا المركز.

آخر أندية التوب 6 توتنهام و الذي تبدو احتياجاته واضحه، حيثُ يُريد أنطونيو كونتي المزيد من الاداء الهجومي و يطمح للتعاقد مع ظهير هجومي متقدم لهذا الصيف.

خلال فترة انطونيو كونتي في تشيلسي فقط 3 لاعبين أحرزوا أهدافًا أكثر من ظهيره المتقدم ماركوس الونسو.

يسعى الإيطالي لخلق أسلوب لعب مشابه لتشيلسي في توتنهام. حيث يُصنف رايان سيسنون و سيرجو ريغيلون و مات دوهرتي في المركز الاول و الثالث و الرابع على التوالي كأكثر المدافعين لمسًا للكرة في منطقة الجزاء خلال 90 دقيقة مُنذ وصول كونتي.

و مع ذلك فإن ريغيلون و دوهرتي لديهما أعلى معدل أهداف متوقعة xG لكل 90 دقيقة للمدافيعن مُنذ تعيين كونتي.

ولم يسجل الظهيرين سوى 5 أهداف مجتمعين علاوة على ذلك بدأ كُل من ريغيلون و دوهرتي في 13 و 9 مباريات فقط من أصل 26 على التوالي مُنذ وصول كونتي.

شاهد أيضاً

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

كريستيانو رونالدو يشعر بالخيانة في مانشستر يونايتد

في مُقابلةٍ مع الصحفي البريطاني بيرس مورغان عبر صحيفة ذا صن، تحدث كريستيانو رونالدو عن …

بيلسا مرشح لتدريب بورنموث

كشفت صحيفة ذا أتلتيك من الصحفي الموثوق اورنستين أن المدرب الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بيلسا، دخل …

يستضيف تشيلسي الموهبة إندريك وعائلته وهم يستكشفون اماكن الانتقال

استضاف تشيلسي عائلة البرازيلي إندريك في ملعب تدريب النادي حيث يواصلون استكشاف إمكانية التعاقد مع …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن