كرة القدم اصبحت مسيره لفئة واحدة فقط في اكبر عملية غسيل رياضي في تاريخ كرة القدم

منذ 7 سنوات من الان، لن تجد العديد من الأندية والمنظمات والمؤسسات الكبرى في كرة القدم الأوروبية تلوح وتصر على دعم الشواذ من خلال حملات منظمة او مرتبه، ولكن كانت هناك بعض الأندية التي لديها قاعدة جماهيرية كبيره من هذه الفئة فتطالب بالدعم العلني.

ولكن منذ انطلاق موسم 2018/19 اصبح الزامي على كل اندية البريمير ليغ دعم الفئة خلال جولة محددة في تاريخ 27 فبراير، وهذا الأمر ليس لدى اي نادي حرية بالرفض او القبول بل الأمر تحول الى اجبار على الجميع.

هذه الفئة اصبحت تستمد قوتها العالمية من خلال لعبة كرة القدم، اللعبة التي اعتاد الأوروبيين على إشهار شعار نزاهة كرة القدم وعدم مساسها بالغسيل الرياضي والذي ينقسم لأقسام عديده، ولكن اليوم كل من في اوروبا يسكت ولا يتحدث عن اكبر عملية غسيل رياضي في تاريخ كرة القدم.

ويعرف الغسيل الرياضي (بالإنجليزية: Sportswashing)‏ ” مصطلح يطلق على ممارسة يستخدمها فرد أو جماعة أو شركة أو دولة قومية للرياضة لتحسين سمعتهم السيئة، من خلال استضافة حدث رياضي أو شراء أو رعاية فرق رياضية أو من خلال المشاركة في الرياضة نفسها “

ولكن هذا التعريف هو تعريف اوروبي لا يمثل الا الأهداف التي يريدونها، ولكن التعريف الحقيقي لهذا المصطلح هو ” مصطلح يطلق على ممارسة يستخدمها فرد أو جماعة أو شركة أو دولة قومية أو فئة مجتمعية للرياضة لتحسين سمعتهم السيئة، من خلال استضافة حدث رياضي أو شراء أو رعاية فرق رياضية أو من خلال المشاركة في الرياضة نفسها “.

وهذا هو التعريف الحقيقي للغسيل الرياضي الذي يمارس في اوروبا بشكل كبير جداً بالوقت الحالي، وبشكل مقزز جداً ولا نشكك ان هناك مقابل مالي حول هذا الأمر والتسريبات ستخرج اليوم او غداً او بعد سنوات.

جميعنا شاهدنا الحملة الكبرى التي مارسها الغرب على الصحفي الفرنسي رومان مولينا الذي اثبت لنا جميعاً ان الدعم لهذه الفئة موجودة من خلال تلك الحملة البشعه للاعب الإسترالي الذي اعلن شذوذه، ثم تلاه بعد اشهر اللاعب الإنجليزي الاخر الذي اعلن وتلقى دعم كبير جداً، لدرجة انك لن تسمع باللاعب الا بتلك الفترة فقط.

الكثير من الدراسات العلمية الإعلامية تشير ان التكرار يجعل الشيء طبيعي لدى المتلقي وهذا الامران وجد في مجال او حدث يسهل الترويج للأفكار سيصبح اسهل بكثير، يجب علينا كإعلام عربي ان نتصدى لهذه الحملة والغسيل الرياضي الوقح الذي يمارس بقوة في عالم الرياضية، فالإعلام رسالة ويجب نضعها في اشد الحملات الرياضية في التاريخ والتي تمثل انحطاط اخلاقي غربي كبير.

شاهد أيضاً

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

مانشستر يونايتد يعلن رحيل كريستيانو رونالدو بالتراضي

اعلن نادي مانشستر يونايتد الغاء عقد كريستيانو رونالدو بالتراضي بين الطرفين بعد التصريحات الشهيرة التي …

شرح : كل إتهامات كريستيانو رونالدو بالتفصيل ما الذي قال و هل هو على حق؟

أدت مقابلة كريستيانو رونالدو الضخمة مع بيرس مورغان إلى إرضاء كلا الرجليّن من خلال السيطرة …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن