أندية البريميرليغ ستناقش تغييرات في اختبار الملاك الجدد

ستناقش أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تغييرات جذرية في اختبار المُلاّك و المُدراء في اجتماعهم السنوي يوم الخميس، بما في ذلك حظر المبيعات للدول القومية وعمليات الشراء الشاملة في خبرٍ حصري لصحيفة ديلي ميل.

أثار الجدل الناجم عن شراء المملكة العربية السعودية لنيوكاسل بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني العام الماضي قلق العديد من الأندية نظرًا لثروة الدولة العربية التي لا حدود لها تقريبًا.

على الطرف الآخر من المقياس ، أثار استحواذ شركة الاستثمار الأمريكية ALK Capital على بيرنلي بسبب الديون مخاوف أيضًا، مما أدى إلى محادثات حول تشديد الاختبار الذي يجب على المالكين الجدد اجتيازه.

من المفهوم أن الدوري الإنجليزي الممتاز قد أعد مجموعة من التوصيات الأولية بعد التشاور مع الأندية ولكن من غير المرجح أن يتم الاتفاق على تغييرات ملموسة

بدلاً من ذلك، من المرجح أن ينتظروا حتى تنتهي المفاوضات حول هيئة تنظيمية مستقلة فرضتها الحكومة قبل تأكيد التغييرات الرئيسية في حوكمتهم.

لطالما قاوم مُلاّك أندية البريميرليغ تشديد الاختبار لسبب واضح وهو أنه سيحد من إمكانات المبيعات المستقبلية ويهدد التقييمات، لكن بيع نيوكاسل إلى صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية كان بمثابة تغيير لقواعد اللعبة وقد يؤدي إلى استجابة جذرية.

ردت الأندية بفرض حظر على صفقات الرعاية ذات الصلة لأول مرة، وهو ما عارضه نيوكاسل ومانشستر سيتي، في علامة على وجود خط خلل متزايد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي هو النادي الوحيد بخلاف نيوكاسل الذي يستفيد من ملكية الدولة، حيث يمتلك صندوق الثروة السيادية في أبوظبي 78%.

لدى بقية الأندية الستة الكبرى على وجه الخصوص مخاوف بشأن ملكية الدولة لأن المزيد من عمليات الاستحواذ المدعومة من الحكومة ستهدد هيمنتها، والتي تستند إلى مزيج من قوتها التاريخية واستثمار المالك وفي حالة تشيلسي بعد استحواذ مجموعة تود بويلي عليها.، الأسهم الخاصة. أي حظر مقترح على ملكية الدولة سيحتاج إلى دعم 14 ناديًا لتقديمه ، لذا سيتعين إشراك عدد من الأندية الأصغر حجمًا.

لقد أدى الوضع المالي المحفوف بالمخاطر لبيرنلي بعد هبوطه إلى الشامبيون شيب إلى تركيز متجدد على مسألة عمليات الاستحواذ بالرافعة المالية ، حيث حصلت ALK Capital بالفعل على قرضين وتجري محادثات حول الحصول على قرض آخر بعد استحواذها العام الماضي.

تم تمويل شراء عائلة جليزر لمانشستر يونايتد في 2005 من خلال قروض ، لكنهم تمكنوا من استخدام هذه الديون لبناء عمل تجاري مربح للغاية ، وإن كان ذلك في الوقت الذي أغضب المشجعين بفشلهم في الاستثمار في الملعب وجني أرباح ضخمة.

ستناقش الأندية أيضًا إمكانية إضافة عنصر أخلاقي إلى اختبار المالكين والمديرين ، لكن مثل هذه الخطوة ستكون محفوفة بالمشاكل القانونية.

من المتوقع أن يقدم الدوري الإنجليزي الممتاز للأندية نسخة نهائية مما يسمى ميثاق الملاك ، والذي تم تقديمه نتيجة لتهديد السوبر ليغ العام الماضي. تشمل القضايا الأخرى المطروحة للنقاش تحسين تفاعل الأندية مع المشجعين وصياغة رد على قانون المقامرة الوشيك ، والذي من المتوقع أن يحظر رعاية القمصان من قبل شركات المراهنات.

شاهد أيضاً

نوتنجهام فورست يتم صفقة سكاربا

أكمل نوتنغهام فورست التوقيع مع لاعب خط الوسط المهاجم جوستافو سكاربا بعقد مدته ثلاث سنوات. …

بورنموث يعلن تعيين غاري اونيل كمدرب رئيسي للنادي

بورنموث يعلن تعيين غاري اونيل كمدرب رئيسي للنادي بعقد لمدة سنة ونصف بعد ان عين …

وزير الرياضة السعودي سيدعم القطاع الخاص السعودي لشراء ليفربول او مانشستر يونايتد

صرح وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز عن استعداد الوزارة في دعم اي عرض من القطاع الخاص لشراء نادي ليفربول او مانشستر يونايتد حيث ان الفريقين في الوقت الحالي متوفرين للبيع في السوق

بيب غوارديولا يوقع عقد جديد مع مانشستر سيتي

وقع بيب غوارديولا لاعب مانشستر سيتي عقد جديد لمدة عامين سيبقيه في النادي حتى عام …

مانشستر يونايتد في السوق للبيع

اعلن نادي مانشستر يونايتد يوم امس في بيان كبير ومفرح لجماهير مانشستر يونايتد البدء في …

اهلاً وسهلاً، شاركنا رأيك او استفسارك للإجابة عليه في اقرب وقت ممكن